شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تأجيل محاكمة 48 متهمًا بقتل الصحفية ميادة أشرف إلى 30 أبريل

تأجيل محاكمة 48 متهمًا بقتل الصحفية ميادة أشرف إلى 30 أبريل
أجّلت محكمة استئناف القاهرة المصرية اليوم الثلاثاء نظر محاكمة 48 متهمًا من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين على خلفية اتهامهم بالتورط في قتل الصحفية ميادة أشرف، في أحداث العنف التي شهدتها منطقة عين شمس بتاريخ 28 مارس 2014، إلى

أجّلت محكمة استئناف القاهرة المصرية اليوم الثلاثاء نظر محاكمة 48 متهمًا من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين على خلفية اتهامهم بالتورط في قتل الصحفية ميادة أشرف، في أحداث العنف التي شهدتها منطقة عين شمس بتاريخ 28 مارس 2014، إلى جلسة 30 أبريل المقبل.

وتأتي جلسة تحديد استكمال المحاكمة بعد رفْض دعوى الرد والمخاصمة المقامة ضد رئيس المحكمة الذي ينظر القضية، المستشار محمد شيرين فهمي (دائرة الإرهاب)، وتغريم مقيم الدعوى مبلغ ستة آلاف جنيه.

وقررت محكمة جنايات جنوب القاهرة المصرية في الجلسة الأخيرة لها وقْف سير القضية إلى حين الفصل في دعوى الرد والمخاصمة المقامة ضد القاضي، وهي الدعوى المقيدة برقم (196/ 134 ق)، والتي نُظرت أمام الدائرة رقم 29 بمحكمة استئناف القاهرة، مع استمرار حبس المعتقلين بالقضية.

وقضت المحكمة في الجلسة قبل الماضية بحبس 17 معتقلًا محبوسًا داخل قفص الاتهام الكبير الموجود بقاعة المحاكمة، دون باقي المعتقلين الموجودين بالقفص الزجاجي الصغير، بالحبس لمدة عام بتهمة إهانة القضاء؛ بمجموع أحكام بلغت 17 سنة.

وجاءت إحالة المتهمين إلى المحاكمة وتحديد جلسة لمحاكمتهم، على الرغم من تقدم “أشرف رشاد” -والد “ميادة”- ببلاغ إلى النائب العام المغتال المستشار هشام بركات يتهم فيه وزير الداخلية السابق اللواء محمد إبراهيم وضباط الشرطة الموجودين بموقع الأحداث بقتلها.

كذلك تقدمت نقابة الصحفيين، يمثلها عضوا مجلس النقابة محمود كامل وأبو السعود محمد، ببلاغ أيضًا يتهم قوات الأمن بقتلها، وذلك إضافة إلى شهادة صديقة ميادة وزميلتها التي أقرت بأن قوات الشرطة هي من أطلقت الرصاص صوبهما وأصابت ميادة فتوفيت في الحال.

وأمر النائب العام المغتال المستشار هشام بركات بإحالة 48 متهمًا من عناصر جماعة الإخوان المسلمين إلى المحاكمة الجنائية بدعوى تورطهم في قتل الصحفية ميادة أشرف، وطفل يدعى شريف عبدالرؤوف ومواطنة تدعى ماري جورج في أحداث عنف منطقة عين شمس.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023