شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“مصر للطيران”: تلقينا قرارا بمنع الأجهزة الإلكترونية علي رحلات نيويورك

“مصر للطيران”: تلقينا قرارا بمنع الأجهزة الإلكترونية علي رحلات نيويورك
أعلنت مصادر بشركة مصر للطيران تلقيها تعليمات من السلطات الأميركية ظهر اليوم الثلاثاء، بمنع حمل الركاب أجهزة الحاسب الآلي والأجهزة اللوحية مثل الآيباد بصحبة الركاب داخل كابينة الركاب على رحلاتها المتجهة إلى نيويورك مع بدء تنفي

أعلنت مصادر بشركة مصر للطيران تلقيها تعليمات من السلطات الأميركية ظهر اليوم الثلاثاء، بمنع حمل الركاب أجهزة الحاسب الآلي والأجهزة اللوحية مثل الآيباد بصحبة الركاب داخل كابينة الركاب على رحلاتها المتجهة إلى نيويورك مع بدء تنفيذها يوم الجمعة المقبل.

وقالت المصادر، في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء: “تلقت الشركة اليوم بريدا إلكترونيا من سلطات مطار جي إف كينيدي بنيويورك يتضمن تعليمات بحظر اصطحاب الأجهزة اللوحية والكاميرات ومشغلات الإسطوانات ومنصات ألعاب الفيديو مع الركاب داخل مقصورة الركاب وشحنها داخل الحقائب فى مخزن أمتعة الطائرة على أن يتم تنفيذ القرار على رحلة الشركة رقم 985 والمتجهة إلى نيويورك صباح يوم الجمعة القادم”، بحسب صدى البلد.

وصدرت تعليمات من مسئولي الشركة للتنبيه على الركاب فى مكاتب الحجز والمبيعات وأثناء فحص حقائبهم قبل وزنها ولن يسمح للركاب باصطحاب أجهزة الهواتف الكبيرة أيضا والسماح بحمل أجهزة الهاتف العادية صغيرة الحجم.

يذكر أن الولايات المتحدة أصدرت قرارا بمنع الركاب من اصطحاب الأجهزة الإلكترونية داخل مقصورة الطائرة، وشمل القرار جميع الرحلات القادمة على الولايات المتحدة من القاهرة، عمّان، الكويت، الدار البيضاء في المغرب، قطر، الرياض وجدة في السعودية، إسطنبول، وأبو ظبي ودبي في الإمارات.

ويستثنى هذا الحظر أجهزة الهاتف المحمول والأجهزة الطبية اللازمة خلال الرحلة” للمسافرين الذين يحتاجون إليها، وأوضحت الشركة أنه “من بين الأجهزة المحظور نقلها على متن الطائرات: الكمبيوتر المحمول والجهاز اللوحي وكاميرات التصوير وأجهزة تشغيل الأقراص الرقمية “دي في دي” والألعاب الإلكترونية.. إلخ، والتي يمكن وضعها في حقائب الشحن”.

وأفادت وسائل إعلام أميركية أن القرار اتخذ لدواع أمنية وخشية وقوع اعتداءات، مشيرة إلى أنه كان مفترضا أن يبقى في الوقت الراهن سريا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023