شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هندستي القاهرة وعين شمس تفوزان بجوائز في مارثون “شل” البيئي بسنغافورة

هندستي القاهرة وعين شمس تفوزان بجوائز في مارثون “شل” البيئي بسنغافورة
حقق فريق طلاب كلية الهندسة، جامعة عين شمس، فوزا في مارثون "شل البيئي" بسنغافوره، بعد حصوله على جائزة أفضل تصميم لسيارة تتوافر بها عوامل السلامة والأمان، من بين 124 فرقة مشاركة، تمثل 20 دولة من آسيا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال

حقق فريق طلاب كلية الهندسة، جامعة عين شمس، فوزا في مارثون  “شل البيئي” بسنغافورة، بعد حصوله على جائزة أفضل تصميم لسيارة تتوافر بها عوامل السلامة والأمان، من بين 124 فرقة مشاركة، تمثل 20 دولة من آسيا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

واحتل الفريق المصري المركز الثالث على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فى (سيارة النموذج الأولى Prototype).

وقطعت السيارة مسافة 248 كم باستخدام لتر واحد من البنزين، وتتميز بانسيابية فى الشكل تقلل من مقاومة الهواء للسيارة، وبالتالي تقلل من استهلاك الوقود.

وفي ماراثون نموذج السيارة العصري ( Urban Concept ) حقق فريق طلاب كلية الهندسة، جامعة القاهرة، المركز الأول على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بعد قطع مسافة 119 كم باستخدام لتر واحد من البنزين، حيث يختص النموذج العصري بالكفاءة الاقتصادية للسيارة، ومدي ملاءمتها للطرق، وتوفير تجربة جيدة للقيادة.

واختتم الماراثون فعالياته، أمس الأحد، في سنغافورة، حيث شهد مشاركة 7 فرق من طلاب خمس جامعات مصرية، هي القاهرة وعين شمس والإسكندرية وحلوان والجامعة الألمانية بالقاهرة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023