شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عدد سكان القاهرة يزيدون نصف مليون شخص العام الجاري

عدد سكان القاهرة يزيدون نصف مليون شخص العام الجاري
تشهد القاهرة حاليا ارتفاع كبير في عدد السكان، ويمثل سكان القاهرة الكبرى ربع سكان مصر الذين يبلغ عددهم نحو 92 مليون نسمة.

تشهد القاهرة حاليا ارتفاعا كبيرا في عدد السكان، حيث يمثل سكان القاهرة الكبرى ربع سكان مصر الذين يبلغ عددهم نحو 92 مليون نسمة.

ويشير تقرير أصدرته يورومونيتور إنترناشونال، وهي شركة لأبحاث السوق، الأسبوع الماضي إلى أن نحو 22.8 مليون نسمة يعيشون في القاهرة الكبرى التي تضم العاصمة القاهرة وأجزاء من محافظتي الجيزة والقليوبية المجاورتين.

وأكدت إنترناشونال أن عدد سكان القاهرة سيزيد نصف مليون نسمة العام الجاري ما يمثل الزيادة السكانية الأكبر بين مدن العالم، الأمر الذي يزيد الضغط على اقتصاد مصر الذي يكابد لتحقيق الانتعاش بعد ست سنوات من الاضطراب السياسي.

وقال محمد عبد الجليل مستشار الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء إن معدل الزيادة السكانية السنوية في مصر 2.4% أي ضعف متوسط معدلات الزيادة السكانية في الدول المتقدمة.

وقال “عبد الجليل” إن من الضروري أن يكون معدل النمو الاقتصادي ضعف معدل الزيادة السكانية ليكون بإمكان المواطن العادي تجنب آثار زيادة أسعار السلع والخدمات.

وبلغ معدل النمو في مصر 4.3 في المئة في السنة المالية 2015-2016 ويتوقع صندوق النقد الدولي أن يبلغ المعدل حوالي 4% هذا العام.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023