شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كيف تصلح هاتفك بعد سقوطه في الماء؟

كيف تصلح هاتفك بعد سقوطه في الماء؟
إذا سقط هاتفك المحمول في الماء، أو عطّلته زيادة رطوبة الهواء، وليس في إمكانك إصلاحه في الضمان؛ هناك عدة خطوات يمكنك اتباعها من أجل إحياء الهاتف مرة أخرى:

إذا سقط هاتفك المحمول في الماء، أو عطّلته زيادة رطوبة الهواء، وليس في إمكانك إصلاحه في الضمان؛ هناك عدة خطوات يمكنك اتباعها من أجل إحياء الهاتف مرة أخرى:

1- يجب انتشال الهاتف من الماء بأسرع ما يمكن وإيقاف تشغيله على الفور، ثم فكّ قطع غيار الهاتف، ولا تقم بتركيبها مرة أخرى حتى تكون على يقين من جفافها.

2- اخلع غطاء الهاتف وانزع البطارية؛ فهذا يساعد على خفض خطر الأضرار التي لحقت بالدوائر الداخلية، ثم امسح الهاتف والدواخل بمنشفة ورقية أو قطعة قماش ناعمة بعناية.

3- إذا كان لديك مكنسة كهربائية يدوية استخدمها لنزع الماء من الهاتف الخاص بك؛ للتخلص من الرطوبة المتبقية في كل جزء من أجزاء الهاتف لمدة 20 دقيقة.

4-  لا تستخدم مجفف الشعر لتجفيف الهاتف؛ لأنه يدفع فقط الماء إلى الداخل في الجهاز، وهو أمر خطير؛ خصوصًا للمكونات الإلكترونية الأساسية للهاتف.

5- يمكنك محاولة تجفيف الهاتف عن طريق وضعه في كيس من البلاستيك ممتلئ بالأرز؛ لتسريب الرطوبة منه، قبل وضع الجهاز في الكيس البلاستيكي يجب خلع الغطاء وسحب البطارية.

6- قم بوضع الهاتف في الشمس لكي تدع كل فتحات الهاتف تجف تمامًا، ويمكنك وضع الجهاز على حصيرة ماصة أو منشفة ورقية.

7- بعد 24 ساعة على الأقل، افحص هاتفك وتأكد من أنه جاف، تحقق من كل الفتحات والشقوق، إذا كان جافًا ونظيفًا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023