شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انتحار طالبة في الإعدادية بالجيزة بسبب فسخ خطوبتها

انتحار طالبة في الإعدادية بالجيزة بسبب فسخ خطوبتها
انتحرت طالبة في الصف الثالث الإعدادي بمنطقة العجوزة، بعد فسخ خطبتها، حيث أعلنت مديرية أمن الجيزة، انتحار طالبة بالقفز من الطابق الثاني عشر بالعقار التي تقيم فيه.

انتحرت طالبة في الصف الثالث الإعدادي بمنطقة العجوزة، بعد فسخ خطبتها، حيث أعلنت مديرية أمن الجيزة، انتحار طالبة بالقفز من الطابق الثاني عشر بالعقار التي تقيم فيه.

وتبين من التحريات وبسؤال أسرتها، أنها انتحرت بسبب فسخ خطوبتها.

يأتي ذلك بعد يومين من شنق طفلة تبلغ من العمر 14 عامًا نفسها في منزلها داخل حجرتها بالمنزل؛ لمعاناتها من الاكتئاب والصرع منذ خمس سنوات، وأعلنت النيابة عدم وجود شبهة جنائية في وفاتها.

ومن الملاحظ ارتفاع نسبة الانتحار بين صغار السن، وتحتل مصر المرتبة الـ96 عالميًا من حيث معدل حالات الانتحار بين الشباب، بحسب دراسة أجرتها منظمة الصحة العالمية، وهو ما أكدته إحصائيات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

وصرح الدكتور هشام بحري، رئيس قسم الطب النفسي بجامعة الأزهر، في تصريحات صحفية، أن الفئة العمرية الأغلب في حالة الانتحار خلال عام 2016 بين 15 و25 سنة، بنسبة تصل إلى 6.66%، بينما تأتي في المرتبة الثانية الفئة العمرية بين 25 و45 سنة، واحتل المرتبة الثالثة الأطفال من 7 سنوات إلى 15 سنة، بنسبة تصل إلى 5.21%.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023