شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“فيس بوك” يتصدى لظاهرة الانتحار بأداة جديدة

“فيس بوك” يتصدى لظاهرة الانتحار بأداة جديدة
كشف مارك زوكربيرغ، مؤسس موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، عن إطلاق أداة جديدة من شأنها حماية الذين ينتوون الانتحار عبر بثها المباشر.

كشف مارك زوكربيرغ، مؤسس موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، عن إطلاق أداة جديدة من شأنها حماية الذين ينتوون الانتحار عبر بثها المباشر.

وقال “زوكربيرغ”، في منشور له على حسابه الرسمي على “فيس بوك” اليوم، نطلق أداة جديدة لإنقاذ الذين قد يفكرون في الانتحار، وتقدم يد العون لأصحابهم وأهلهم ممن يريدون مساعدتهم.

وأضاف أنه “منذ أسبوعين كتب كلمة عن أهمية بناء مجتمع عالمي، وبطبيعة الحال فإن الحفاظ على سلامة الفرد إحدى أهم دعائم هذا المجتمع، وتمثل الأدوات الجديدة أحد مظاهر حفظ سلامة الفرد”.

وتابع “زوكربيرغ” قائلًا إن “هناك كثيرًا من حوادث الانتحار المأساوية تم تنفيذها في بث حي على فيس بوك؛ ما دفعهم إلى تطوير أدوات من شأنها مساعدة من يظهر في بث حي وهو على وشك التخلص من حياته”.

وتتيح الأدوات الجديدة إمكانية أن يبلغ المستخدم عن أي بث حي يظهر فيه شخص ينوي إيذاء نفسه؛ ليتم ربطه فورًا بخط مخصص لمساعدته أو بأحد أصدقائه، وتتيح الخاصية لصاحب البث المباشر التواصل مع عدد من المنظمات المعنية بمساعدة أصحاب هذه الحالات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023