شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

100ألف تغريدة لصدام حسين وسعوديون يطلبون الحماية من استغلال “الأجنبي”!

100ألف تغريدة لصدام حسين وسعوديون يطلبون الحماية من استغلال “الأجنبي”!
شن مغردون في السعودية حملة على "تويتر" تحت هاشتاج #احموا_المواطن_من_تسلط_الاجنبي. ونشر مستخدمو الهاشتاج عدة مقاطع فيديو يظهر فيها مواطنون سعوديون يعملون في القطاع الخاص يشتكون من ظروف العمل التي فرضها عليهم مديرون أجانب.

شن مغردون في السعودية حملة على “تويتر” تحت هاشتاج #احموا_المواطن_من_تسلط_الاجنبي.

ونشر مستخدمو الهاشتاج عدة مقاطع فيديو يظهر فيها مواطنون سعوديون يعملون في القطاع الخاص يشتكون من ظروف العمل التي فرضها عليهم مديرون أجانب.

حرب معلنة

وقال كثيرون ممن استخدموا الهاشتاج إنها “حرب معلنة من الأجنبي ضد السعودي”، وبأن “الضحية هم شباب السعودية”.

ووجه البعض نداءات إلى وزارة العمل السعودية مطالبين إياها بالتدخل و”إبعاد الظلم”، قائلين إنه “من المعيب أن يحصل الأجنبي على أرقى الوظائف وأبناء البلد يعملون بمهن لا تحتاج إلى شهادة”.

وأشار البعض إلى أن غالبية الشركات الخاصة تشترط في العقود التي تمنحها “أن يكون المتقدم من جنسية معينة”، واتهموا هذه الشركات بالعنصرية.

بطالة سعودية!

كما اتهم البعض الآخر مَن وصفوهم بـ “عصابات الأجانب… باحتلال البلد ونهب الثروات”. ونوه البعض الآخر إلى أن الاستمرار في توظيف الأجانب سيؤدي إلى ارتفاع البطالة بين الشباب السعودي و”يزيد من السرقات والجرائم وانتشار المخدرات”، على حد قولهم.

عند البعض الأجانب أفضل

في المقابل، ظهرت بعض التغريدات التي لم تؤيد الهاشتاج، وأشارت إلى أن التوظيف في القطاع الخاص يعتمد على المؤهلات وأن “الأجانب يعملون أفضل من السعوديين ويُعتمد عليهم بشكل أكبر”.

وظهر هاشتاج #احموا_المواطن_من_تسلط_الاجنبي في أكثر من 66 ألف تغريدة.

#صدام_حسين

اهتم مستخدمو “تويتر” في الكويت والعراق بهاشتاج #صدام_حسين، الذي تم تدشينه في ذكرى انتهاء حرب الخليج وإعلان تحرير الكويت من يد القوات العراقية يوم 27 فبراير 1991.

ونقلًا عن “بي بي سي“، انقسم مستخدمو الهاشتاج إلى فريقين: الأول ندَّد باجتياح صدام حسين للكويت واصفين إياه بأنه “طاغية دمر شعبه”، على حد قولهم؛ ونشر كثيرون من هؤلاء أسماء الأشخاص الذين قُتلوا وهم يحاربون من أجل تحرير الكويت.

أما الفريق الآخر فقد مدحوا “شجاعة صدام ورجولته وجرأته التي قد لا يكررها التاريخ”، على حد قولهم؛ قائلين إنه “فقيد الأمة العربية”وفاق عدد التغريدات التي ظهر فيها هاشتاج #صدام_حسين 100 ألف تغريدة. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023