شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هاشتاج “بابا شيلني” يتصدر تويتر.. و88 ألف تغريدة نصيب الفساد بمصر

هاشتاج “بابا شيلني” يتصدر تويتر.. و88 ألف تغريدة نصيب الفساد بمصر
تصدر هاشتاج "#الفساد_يسيطر_على_مصر" قائمة الأكثر تداولا على تويتر في مصر، وذلك بعد إعلان عبد الفتاح السيسي التعديلات الوزارية، واعتماد حركة المحافظين التي شملت تعيين نادية عبده محافظة للبحيرة، رغم اتهامها بالنجاح بالتزوير في

تصدر هاشتاج “#الفساد_يسيطر_على_مصر” قائمة الأكثر تداولا على تويتر في مصر، وذلك بعد إعلان عبد الفتاح السيسي التعديلات الوزارية، واعتماد حركة المحافظين التي شملت تعيين نادية عبده محافظة للبحيرة، رغم اتهامها بالنجاح بالتزوير في برلمان عام 2010. وعبر النشطاء من خلال الهاشتاج عن رأيهم بشأن التعديلات الوزارية الأخيرة وتغيير حركة المحافظين من خلال 88 ألف تغريدة.
 بابا شيلني!
صرخة الطفل السوري عبد الباسط الصطوف “بابا شيلني” التي تضمنها مقطع فيديو استمر أقل من ثلاثين ثانية، لكن تأثيره كان قويا على مستوى العالم، ليضاف إلى سجل نظام بشار الأسد في استهداف المدنيين.
وسم #بابا_شيلني اجتاح مواقع التواصل الاجتماعي على فيسبوك وتويتر، وذلك إثر إصابة الطفل عبد الباسط ببرميل متفجر ألقته مروحية للنظام السوري أدت إلى بتر ساقيه في الهَبِيط بريف إدلب.
وفي تغريدة للصحفي أمجد طه قال: يا #بابا_شيلني كلمة فطرت قلوبنا. طوال تاريخ الأمة لم نصل إلى هذا الحد من الذل والضعف. ماذا سنقول لأبنائنا؟
الناشط السوري أبو الهدى الحمصي كتب: لو كانت هذه الجريمة في دولة أوروبية لاهتز العالم وتحركت الأقلام، لكن هنا سوريا وهؤلاء أطفالها لذا لن يتحرك أحد.

جريمة الاستعمار
تسببت تصريحات نُسبت للمرشح للانتخابات الرئاسية الفرنسية إيمانيول ماكرون حول الاستعمار الفرنسي في إثارة جدل واسع بين الفرنسيين قال فيها إن الاستعمار الفرنسي للجزائر هو جريمة ضد الإنسانية، وإنه يجب تقديم اعتذار عما تم ارتكابه من ممارسات في تلك الحقبة.
كما تصدر هاشتاج #لسنا_مجرمين موقع “تويتر” في فرنسا للتفاعل ضد تصريحات ماكرون من خلال 67 ألف تغريدة لنشطاء من اتجاهات عدة
رسالة من ابنة محمود حسين
نشرت ابنة الصحفي محمود حسين المعتقل من قبل السلطات المصرية على صفحتها في فيسبوك، ما مفاده أن والدها ما زال معتقلا في زنزانة انفرادية في وضع إنساني صعب، كما طالبت زملاءه من الإعلاميين بتفعيل وسم #محمود_حسين للتضامن معه.

شركات التكنولوجيا وترامب

أثارت سياسات الرئيس الأميركي دونالد ترامب المضيقة على الهجرة، مخاوف شركات التكنولوجيا التي تعتمد على استقطاب المهارات من كافة أنحاء العالم، ويقول مسؤولو هذه الشركات إن مسار البحث والتطوير مهدد في حال تغيرت سياسة البلاد في مجال الهجرة.
 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023