شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المتحدث باسم السجن يكشف تفاصيل وفاة الشيخ عمر عبدالرحمن

المتحدث باسم السجن يكشف تفاصيل وفاة الشيخ عمر عبدالرحمن
كشف غريغ نورتون المتحدث باسم المجمع الإصلاحي الفيدرالي في بوتنر بولاية نورث كارولينا الأمريكية، عن تفاصيل وفاة الشيخ عمر عبدالرحمن.

كشف غريغ نورتون المتحدث باسم المجمع الإصلاحي الفيدرالي في بوتنر بولاية نورث كارولينا الأمريكية، عن تفاصيل وفاة الشيخ عمر عبدالرحمن.
وقال “نورتون” أن أسباب الوفاة طبيعية ومنها معاناته الصحية مع السكري والقلب، مؤكدا أنه الحياة الساعة 5:40 صباح السبت بالتوقيت المحلي عن عمر يناهز 78 عاما.
وأوضح نورتون أن عبدالرحمن كان في السجن الفيدرالي منذ عام 1993 حتى عام 2007، لإدانته بالتورط في تفجيرات نيويورك عام 1993، عند مركز التجارة العالمي، وقضت بسجنه مدى الحياة.
من جانبه، قال عبد الله عمر عبد الرحمن، نجل الشيخ عمر عبد الرحمن، عبر صفحته الشخصية على موقع فيسبوك إن الأسرة تتابع مع وزارة الخارجية والقنصلية المصرية بأمريكا إجراءات استلام جثمان والده، من أميركا إلى مصر بأقرب وقت إن شاء الله. 
وأضاف في تصريحات صحافية، ذلك “أبسط حقوق الإنسان”، وتابع أنهم ينسقون مع المحامي الأمريكي للتواصل مع الجهات المعنية.
وأوضح أن جثمان والده سيتم دفنه في بمقابر الأسرة بمنطقة الجمالية بمحافظة الدقهلية بمجرد وصوله.
وأغاب الموت الشيخ الدكتور عمر عبد الرحمن، مؤسس الجماعة الإسلامية بمصر، في الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم، عن عمر  79 عاما، داخل محبسه في أحد سجون الولايات المتحدة الأمريكية منذ عام 1993.
وكانت المخابرات الأمريكية “CIA” تواصلت مع أسرة عمر عبد الرحمن مؤخرًا، من أجل تقديم طلب لسفارة واشنطن بالقاهرة، لإكمال عقوبة مؤسس الجماعة الإسلامية بمصر، نظراً لحالته الصحية المتأخرة جدًا- بحسب وكالة الأناضول للأنباء. مطالبة بالإفراج عنه
ويُشار إلى أن خالد الشريف، المستشار الإعلامى لحزب البناء والتنمية الذراع السياسية للجماعة الإسلامية، طالب الرئيس الأمريكى باراك أوباما، قبل مغادرته البيت الأبيض بالعفو الصحى عن عمر عبد الرحمن، مضيفًا فى بيان صحفى: “عمر عبد الرحمن تدهورت حالته الصحية خلال الأيام الماضية بعد إصابته بنزلة معوية حادة، مما دفع أسرته وهيئة الدفاع عنه بالمطالبة بترحيله للمستشفى للعلاج، وإطلاق سراحه بموجب عفو صحى”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023