شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أرصفة مضيئة لمنع الحوادث لـ “مدمني الهواتف الذكية”

أرصفة مضيئة لمنع الحوادث لـ “مدمني الهواتف الذكية”
أطلقت مدينة هولندية أحدث تقنياتها في الشوارع العامة لمساعدة الأشخاص الذين لا يرفعون أعينهم عن هواتفهم الذكية على عبور الطرق بأمان، وذلك بوضع أضواء على الأرصفة توضح العلامات المرورية.

أطلقت مدينة هولندية أحدث تقنياتها في الشوارع العامة لمساعدة الأشخاص الذين لا يرفعون أعينهم عن هواتفهم الذكية على عبور الطرق بأمان، وذلك بوضع أضواء على الأرصفة توضح العلامات المرورية.

ووضعت خطوطًا من الضوء في الطرق العامة؛ بحيث تلفت أنظار الأشخاص الذين ينظرون في هواتفهم بشكل دائم ولا يرفعون أعينهم في الطريق.

وصُمّمت الأضواء بحيث تناسب الإشارات المرورية، وتتغير بتغير الحالة المرورية.

وقال كيس أوسكام، عضو بالمجلس المحلي للمدينة، إن” الهوس بالألعاب ووسائل التواصل الاجتماعي جاء على حساب الاهتمام بحركة المرور”.

واعترضت الجمعية الهولندية للسلامة المرورية “في في إن” على فكرة المشروع، موضحة أنه يُعدّ “مكافأة على السلوك السيئ”.

وقال خوسيه دي يونج، عضو بالجمعية، بحسب “بي بي سي عربية”، إنها “ليست فكرة جيدة أن تساعد مستخدمي الهواتف المحمولة على النظر في هواتفهم”.

وأضاف: “نحن لا نريد أن يستخدم الأشخاص الهواتف خلال تعاملهم مع حركة المرور، حتى أثناء المشي. يجب على الناس أن ينظروا حولهم دائمًا للتحقق مما إذا كانت السيارات تقف بالفعل خلال الإشارات الحمراء”.

وتقول الشركة التي طورت هذه التكنولوجيا إنها تأمل في استكمال هذه الخطوط الضوئية في مدن أخرى في المستقبل.

ويجري حاليًا اختبار أضواء مماثلة على الأرصفة في مدينة أوغسبورغ الألمانية لمساعدة ما يطلق عليهم اسم “مدمني الهواتف الذكية” في عبور معابر السكك الحديدية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023