شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“كوميك كون” في المملكة وسط اتهامات لهيئة الترفيه باستضافة عبدة الشيطان

“كوميك كون” في المملكة وسط اتهامات لهيئة الترفيه باستضافة عبدة الشيطان
عادة ما يضطر عشاق الفنون الهزلية والكارتونية في المملكة العربية السعودية إلى السفر إلى سان فرانسيسكو أو نيويورك لحضور هذه الفعاليات، ولكن يبدو أن هذه المرة لن يتحرك السعوديون من مكانهم؛ إذ تنتظر المملكة استضافة عرض

عادة ما يضطر عشاق الفنون الهزلية والكارتونية في المملكة العربية السعودية إلى السفر إلى سان فرانسيسكو أو نيويورك لحضور هذه الفعاليات، ولكن يبدو أن هذه المرة لن يتحرك السعوديون من مكانهم؛ إذ تنتظر المملكة استضافة عرض لأول “كوميك كون” في تاريخ البلاد، بحسب تقرير نشره موقع “فوكاتيف” الإخباري الأميركي.

ويقول التقرير إنه في حين اشترى عدد من السعوديين تذاكر لحضور العرض بالفعل، فإن عددًا آخر أعرب عن غضبه من هذه الظاهرة الجديدة على المملكة؛ معتبرين مثل هذه الفعاليات تمثل تهديدًا لتقاليد المملكة الإسلامية، ووصفوا حضور هذه الفعالية ومنظميها بـ”عبدة الشيطان” على وسائل التواصل الاجتماعي.

وتستعد مدينة جدة السعودية اليوم لمعرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة “كوميك كون”، وهو معرض متخصص في مختلف فنون “الأنيميشن” والشخصيات الكرتونية، الذي ترعاه “هيئة الترفيه” ويستمر حتى 18 فبراير الجاري.

ومن المنتظر أن يقام العرض في ساحة الفعاليات على كورنيش “أبحر”، داخل خيمة تشيّدها شركة “تايم إنترتاينمنت” المنفِّذة للفعالية، والتي حذرت بدورها المشاركين من الجنسين من استخدام أي رموز غير لائقة أو تؤثر على الأخلاق الإسلامية.

حيث سيتعيّن على الحضور اتباع مجموعة معينة من القواعد، مثل حظر استخدام أي رموز غير لائقة، كما يمنع على الرجال والنساء ارتداء الملابس غير المحتشمة أو خلع الملابس؛ خاصة أن الأمر عادي جدًا في مثل هذه العروض في أميركا.

وبالإضافة إلى ذلك، لن يكون هناك اختلاط بين الجنسين؛ حيث وُصِف الاختلاط بـ”الجريمة” من قبل مفتي السعودية.

وستتضمن الفعالياتُ عرضًا أوّل لفيلم “بركة يقابل بركة” المرشح لجائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي، إضافة إلى حضور شخصيات أبطال “مارفيل” الخارقين، وإقامة ورش عمل لإنتاج الأفلام ورسم الشخصيات الكرتونية وإخراجها، ومسابقة في الألعاب الإلكترونية، وأفلام التلفزيون، والخيال العلمي، والقصص المصورة.

ويعتبر “كوميك كون جدة” اللقاء الأول للجمهور المحلي مع ثلاثة مشاهير شاركوا في صنع المسلسلات العالمية “لعبة العروش” و”Breaking Bad” و”هانيبال”، عبر جلسات حوار مفتوحة تغطي مواضيع الكوميكس وألعاب الفيديو.  

ومن بين هؤلاء فنانون سعوديون من تلفاز 11، وممثلون عالميون من مسلسلات شهيرة، وفنانو الراب والبيت بوكس؛ فيما يقدّر إجمالي عدد الفنانين المشاركين بـ150.

يذكر أن أول هذه العروض كان في السبعينيات بسان فرانسيسكو الأميركية، ومن ثم بدأت الفكرة تنتشر في كل أنحاء العالم مع مرور السنين.

المصدر



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023