شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ديبكا: ترامب ينوي ضم الدول الخليجية إلى اتفاقية السلام مع “إسرائيل”

ديبكا: ترامب ينوي ضم الدول الخليجية إلى اتفاقية السلام مع “إسرائيل”
كشف موقع "ديبكا" الإسرائيلي عن نية الرئيس الأميركي "دونالد ترامب" ضم السعودية والدول الخليجية إلى اتفاقية السلام مع إسرائيل كبديل عن حل الدولتين.

كشف موقع “ديبكا” الإسرائيلي عن نية الرئيس الأميركي “دونالد ترامب” ضم السعودية والدول الخليجية إلى اتفاقية السلام مع إسرائيل كبديل عن حل الدولتين.

وقال التقرير إنه خلال زيارة نتنياهو إلى البيت الأبيض مازح ترامب رئيس الوزراء الإسرائيلي قائلًا: “دولة واحدة.. دولتين، لا يهم أنا أحب هذه الدولة”، وخلال الزيارة تفاعل ترامب بإيجابية عن اقتراح بتوسعة اتفاقية السلام الفلسطيينة لتتحول إلى جهد إقليمي، وقال نتنياهو إن المخاوف الإقليمية من إيران تمثل فرصة للتعاون ضد تنظيم الدولة والإرهاب الإسلامي.

ويؤكد التقرير أن هذه المشاعر تعكس الاتفاق المبدئي بين ترامب ونتنياهو على السعي إلى اتفاق سلام بين السعودية والدول الخليجية من ناحية و”إسرائيل” من ناحية أخرى.

وقام مدير “سي آي ايه”، مايك بومبيو، ببعض الأعمال التمهيدية لهذا الأمر بزيارة سرية إلى رام الله صباح يوم الأربعاء للحديث مع محمود عباس، بعد زيارات قام بها إلى أنقرة والرياض.

وهذه الخطة هي نقطة ارتكاز ترامب للتراجع عن حل الدولتين، الذي تبنته إدارة أوباما كعلاج للصراع، ويبقى أن نرى إذا ما كانت هذه الخطة ستخرج إلى الحياة خارج البيت الأبيض والعواصم العربية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023