شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأرصاد تحذر من طقس شديد البرودة.. وارتبارك في المرور بسبب الأمطار

الأرصاد تحذر من طقس شديد البرودة.. وارتبارك في المرور بسبب الأمطار
حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من طقس غير مستقر تبلغ ذروته اليوم الخميس ويستمر حتى نهاية يوم الجمعة المقبل؛ حيث تتكاثر السحب الممطرة على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وتكون غزيرة ورعدية على

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من طقس غير مستقر تبلغ ذروته اليوم الخميس ويستمر حتى نهاية يوم الجمعة المقبل؛ حيث تتكاثر السحب الممطرة على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وتكون غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية الشرقية للبلاد.

وتنشط الرياح على جميع الأنحاء، وتكون مثيرة للأتربة جنوبًا، كما تنشط على البحرين الأحمر والمتوسط وخليج السويس؛ ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية، ويزيد الإحساس بالبرودة، ويسود طقسٌ باردٌ نهارًا شديد البرودة ليلًا.

وغدًا الجمعة، يسود طقسٌ باردٌ السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، مائل للبرودة ليلًا على جنوب الصعيد نهارًا وشديد البرودة ليلًا، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، يصاحبها سقوط الأمطار على شمال البلاد، وتنشط رياح معتدلة على جنوب سيناء وخليج السويس والبحرين الأحمر والمتوسط؛ ما يعيق حركة الملاحة البحرية.

ويسود بعد غد، السبت، طقس شديد البرودة ليلًا مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارًا، كما تقل الرؤية في الشبورة المائية الكثيفة في الصباح الباكر، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد.

وتنصح “الأرصاد” بارتداء الملابس الثقيلة وتوخي الحذر أثناء القيادة.

درجة الحرارة تؤثر على المرور

وأكد مشرف الإدارة العامة للمرور، الرائد محمد الشربيني، أن الحالة المرورية صباح الخميس 16 فبراير تشهد سيولة على معظم الطرق والمحاور الرئيسة بمحافظة القاهرة.

ونفى “الشربيني”، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “8 الصبح” على قناة dmc، وصول أي إخطارات بوجود حوادث أو عوائق مرورية داخل محافظة القاهرة تؤثر على الحالة المرورية، بينما هناك إخطار بوجود أخبار بسوء الأحوال الجوية وتساقط الأمطار بشكل غزير على طريق الإسكندرية الصحراوي؛ مما يؤثر على الحركة المرورية.

وأضاف أن طريق “الإسماعيلية السويس” تعرض إلى سقوط أمطار أثرت على الحركة المرورية، مناشدًا المواطنين بتقليل السرعة أثناء القيادة عن السرعات المسموح بها قانونًا والالتزام بتعليمات المرور.

وأوضح “الشربيني” أن هناك حادث تصادم على الطريق الدائري أعلى منطقة “أثر النبي” للقادم من المنيب بين خمس سيارات؛ ما أسفر عن وجود كثافات مرورية عالية، وتم رفع الحادث وجار الانتهاء من الكثافات المرورية العالية، مشيرًا إلى أن هناك كثافات مرورية على الطريق الزراعي بمنطقة قليوب لوجود سيارة معطلة هناك؛ مما أحدث كثافات مرورية، وتم الانتهاء من هذه الكثافات.

وأشار مشرف غرفة الإدارة العامة للمرور إلى أن هناك هدوءًا نسبيًا في الحالة المرورية داخل القاهرة، خاصة على كوبري 6 أكتوبر وطريق صلاح سالم، بينما هناك تزاحم على طريق الكورنيش للقادم من شبرا الخيمة إلى التحرير ماسبيرو.

وفيما يلي درجات الحرارة على مستوى الجمهورية:

المحافظة الصغرى العظمى
القاهرة 8 18
الاسكندرية 9 16
مطروح  11 15
بورسعيد 11 14
شرم الشيخ 12 19
الغردقة 10 21
اسوان 8 22

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023