شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صورة قاتل السفير الروسي في تركيا تحصل على جائزة دولية

صورة قاتل السفير الروسي في تركيا تحصل على جائزة دولية
حصلت صورة التقطها المصور برهان أوزبيليسي لـ"مولود مرت ألطن طاش"، قاتل السفير الروسي أندريه كارلوف في أنقرة أثناء عملية الاغتيال في 19 ديسمبر 2016، على الجائزة الدولية للتصوير "وورد برس فوتو".

حصلت صورة التقطها المصور برهان أوزبيليسي لـ”مولود مرت ألطن طاش”، قاتل السفير الروسي أندريه كارلوف في أنقرة أثناء عملية الاغتيال في 19 ديسمبر 2016، على الجائزة الدولية للتصوير “وورد برس فوتو”.

وحاز صاحب الصورة على الجائزة الدولية للتصوير “وورد برس فوتو” من بين أكثر من 80408 صور من خمسة آلاف مصور من 125 دولة شارك في المسابقة، حسبما ذكر موقع “نيوز ميل” الروسي.

والتقط الصورة صحفي وكالة “أسوشيتد برس” برهان أوزبيليكي في 19 ديسمبر الماضي داخل معرض فني في العاصمة التركية أنقرة.

ويظهر في الصورة لحظة انفعال المسلح ميفلوت ميرت ألطينطاش، الذي تم قتله في عملية للشرطة داخل قاعة المعرض.

وكان القاتل (22 عامًا) يقول: “لا تنسوا حلب”، بعدما أطلق الرصاص على السفير الروسي خلال إلقائه كلمة.

وعن هذه اللحظة قال أوزبيليكي في وقت سابق: “لقد تملكني الخوف من أن يتحول المسلح نحوي ويطلق عليّ النار؛ لكنني تقدمت قليلًا وصورت. لا يمكنني الهرب، فأنا صحفي ومن واجبي تصوير ما رأيت، وإلا كان سيقول الناس: كيف كنت هناك ولم تصور المشهد؟”.

يُذكر أن مؤسسة “وورد برس فوتو” الدولية المستقلة تتخذ من العاصمة الهولندية “أمستردام” مقرًا لها منذ إنشائها عام 1955، وتقام المسابقة بشكل سنوي منذ ذلك العام، ويتم عرض صور الفائزين في أكثر من 40 دولة؛ حيث تعتبر المسابقة واحدة من المسابقات المرموقة للمصورين الصحفيين.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023