شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رجل أعمال فرنسي يقاضي “أوبر” لتسببها في تطليق زوجته

رجل أعمال فرنسي يقاضي “أوبر” لتسببها في تطليق زوجته
رفع رجل أعمال فرنسي دعوى ضد شركة "أوبر" بعد خطأ في التطبيق سمح لزوجته بمراقبة رحلاته، ما دفع بها للشك في أنه يخونها.

رفع رجل أعمال فرنسي دعوى ضد شركة “أوبر” بعد خطأ في التطبيق سمح لزوجته بمراقبة رحلاته؛ ما دفع بها إلى الشك في أنه يخونها.

وحسب صحيفة “لو فيغارو” الفرنسية، فقد ادعى الرجل أن خللًا حدث في التطبيق الإلكتروني تسبب في إرسال إشعارات عن تفاصيل رحلة أخرى إلى هاتف زوجته.

وقال إنه استخدم هاتف زوجته مرة واحدة لطلب سيارة تقلّه إلى أحد الأماكن، ورغم أنه أغلق التطبيق وخرج منه باستخدام خاصية “log off”؛ إلا أن التطبيق استمر في إرسال الرسائل إلى هاتف زوجته بتفاصيل الرحلات التي قام بها، ما تسبب في إثارة شكوكها.

واكتشفت الزوجة فيما بعد أنه استخدم خدمة أوبر للتردد على صديقته في مكان محدد؛ ما دفعها إلى التوجه لهذا المكان لتكتشف خيانة زوجها؛ لينتهي زواجهما بالطلاق.

ويطلب الرجل مبلغ 45 مليون دولار تعويضًا عن الضرر الذي تسبب به “أوبر”، مدعيًا أن هذا الخلل في الخصوصية كلفه زواجه، وينتظر أن تعقد جلسة استماع أولية للقضية هذا الشهر.

ومن جانبه، قال محامي رجل الأعمال إن ثغرة تقنية أمنية تسببت في إثارة شكوك الزوجة؛ وهو ما دمر حياة موكله الأسرية. وأفادت صحف فرنسية أن عددًا آخر من المستخدمين عانوا من هذه الثغرة التقنية في تطبيق أوبر.

وقامت جريدة “الفيجارو” باستخدام هاتف مماثل لهاتف الزوجة في طلب سيارة من تطبيق أوبر، ثم خرجت من الحساب المستخدم وأعادت الدخول لنفس الحساب على هاتف آخر لطلب سيارة أخرى فأرسل التطبيق رسائل حجز السيارة للهاتفين.

وأكدت الصحيفة أن الثغرة تم تفاديها في تعديل نظام عمل “أي أو إس” المستخدم في أجهزة شركة “أبل”، والذي صدر في ديسمبر الماضي، موضحة أن الثغرة لم تكن موجودة في الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد.

وامتنع متحدث باسم الشركة عن التعليق على القضية، وقال إن “أوبر” لا تعلق علنًا على قضايا فردية؛ خاصة تلك التي تتضمن حالات مثل الطلاق”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023