شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شركة تطلق “شبكة تواصل اجتماعي” خاصة للأطفال

شركة تطلق “شبكة تواصل اجتماعي” خاصة للأطفال
أطلقت شركة"ليجو- LEGI" - الصانع الشهير لألعاب الأطفال والبالغين - خدمة جديدة باسم "LEGO life"، في صورة شبكة للتواصل الاجتماعي مُعدة خصيصًا لاستخدام الأطفال ممن هم دون الثالثة عشر من عمرهم.

أطلقت شركة”ليجو- LEGI” – الصانع الشهير لألعاب الأطفال والبالغين – خدمة جديدة باسم “LEGO life”، في صورة شبكة للتواصل الاجتماعي مُعدة خصيصًا لاستخدام الأطفال ممن هم دون الثالثة عشر من عمرهم.

وطرحت الشركة الخدمة في الولايات المُتحدة الأميركية وسبعة دول أوروبية أُخرى كمرحلة أولى، بعدما أشارت دراسات بريطانية أن أكثر من ٥٠٪ من الأطفال الذين يصلون إلى سن العاشرة من عمرهم في بريطانيا يكونوا قد استخدموا شبكات التواصل الاجتماعي على الإنترنت، مما يسبب قلق الآباء.

وتشير دراسات عديدة إلى أن الأطفال ممن يقضون الكثير من الوقت في استخدام شبكات التواصل الاجتماعي في سن صغيرة يكونون أكثر عُرضة للإصابة باضطرابات نفسية عديدة مُقارنة بنُظرائهم.

وتقدر الدراسات الاستخدام المُفرط لشبكات التواصل الاجتماعي بثلاث ساعات أو أكثر يوميًا، وفقًا لـ “عالم التقنية”.

وتُتيح الخدمة الجديدة للأطفال مُشاركة الصور والآراء والتعليقات من خلال نظام يُشبه Instagram ولكن في بيئة مُغلقة تتم إدارتها من خلال نظام إلكتروني وكذلك من خلال مُراقبين من البشر وظفتهم الشركة لإخضاع كافة أشكال المُحتوى الذي يقوم الصغار بمُشاركته من خلال الموقع للرقابة.

ويمكن للأطفال من خلال تطبيقات مُتاحة للهواتف والأجهزة اللوحية بنظام iOS و أندرويد التعليق والإعجاب بمُشاركات غيرهم، وكذلك المُشاركة في بعض الألعاب من خلال الموقع وبناء شخصيات LEGO خاصة بهم.

ويُحظر على الأطفال المُشتركين في الخدمة مُشاركة أية بيانات شخصية تتعلق بهم، ويُسمح لهم بتسجيل الحسابات بأسماء مُستعارة، فيما تتم مراقبة جميع الصور التي تتم مُشاركتها لتجنب تسلل مُحتوى مُسئ إخلاقيا لتلك الشبكة الإجتماعية.

وتعتقد الشركة، أن مشاركة الاطفال لألعابهم مع أصدقاءهم، تمثل دعاية غير مباشرة لمنتجاتها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023