شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فرنسي يطالب “أوبر” بتعويض 45 مليون يورو للتسبب في طلاقه

فرنسي يطالب “أوبر” بتعويض 45 مليون يورو للتسبب في طلاقه
رفع فرنسي، دعوى قضائية ضد شركة "أوبر" الأميركية لخدمة التوصيل، وطالبها بتعويض قدره 45 مليون يورو، متهمًا إياه بالتسبب في طلاقه على أثر خلل معلوماتي في البرنامج سمح لزوجته بالكشف عن تنقلاته.

رفع فرنسي، دعوى قضائية ضد شركة “أوبر” الأميركية لخدمة التوصيل، وطالبها بتعويض قدره 45 مليون يورو، متهمًا إياه بالتسبب في طلاقه على أثر خلل معلوماتي في البرنامج سمح لزوجته بالكشف عن تنقلاته.و

بحسب الدعوى المقدمة، أمام محكمة في جراس في منطقة ألب-ماريتيم في جنوب شرق فرنسا، من محامي الفرنسي  دافيد أندريه دارمون،  فإن موكله واجه عطلا في التطبيق الذي يتيح إمكانية الانقطاع عن الشبكة، لكن في حالته بقي التطبيق متصلا بالشبكة. وهذا العطل أثر سلبا على حياته الشخصية.

وكان “دارمون” قد فتح التطبيق على هاتف زوجته لطلب سيارة، وحتى بعد إغلاقه، بقيت زوجته تتلقى بلاغات من “أوبر” عن تنقلات زوجها، فبدأت تشك في أنه خيانته. 

وأفادت صحيفة “لو فيجارو” التي أكد صحافيوها تكرار السيناريو الذي حدث مع المشتكي بأن “العطل لا يقتصر على حالة فردية”، وفقًا لما نقلته “مونتكارلو”.
وذكرت الصحيفة، أن “هاتفا  من طراز آي فون فتح فيه حساب أوبر ثم أغلق يتلقى البلاغات عينها التي تصل إلى هاتف آي فون ثان موصول بالحساب عينه”.

وأكدت “أوبر” لوكالة فرانس برس أن “ضمان أفضل حماية للبيانات الشخصية للركاب والسائقين الذين يلجؤون إلى أوبر هو أولوية بالنسبة إلينا. لكن أوبر لا تعلق علنا على حالات فردية”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023