شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محللون يتوقعون تحرك مؤشر البورصة الرئيسي.. عرضيًا

محللون يتوقعون تحرك مؤشر البورصة الرئيسي.. عرضيًا
توقع إيهاب السعيد رئيس قسم البحوث والعضو المنتدب للفروع بشركة "أصول" لتداول الأوراق المالية، أن يميل مؤشر السوق الرئيسى EGX30 الى التحركات العرضية بجلسات الأسبوع الحالى بين مستوى 12800 نقطة كحد أدنى ومستوى 13400 نقطة كحد أعلى

توقع إيهاب السعيد رئيس قسم البحوث والعضو المنتدب للفروع بشركة “أصول” لتداول الأوراق المالية، أن يميل مؤشر السوق الرئيسى EGX30 الى التحركات العرضية بجلسات الأسبوع الحالى بين مستوى 12800 نقطة كحد أدنى ومستوى 13400 نقطة كحد أعلى انتظارا لعودة القوه الشرائية اللازمه على دفعه لتجاوز قمته السابقه قرب 13550 نقطة، بحسب “المال”.

وعن أداء مؤشر الاسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 قال “سعيد” إن التركيز سيكون منصبا على مستوى المقاومه قرب 530 نقطة والذى قد يعوقه مؤقتا على مواصلة ادائه الايجابى.

حدد السعيد  تحركات 4 أسهم قيادية بالبورصة خلال تعاملات الأسبوع المقبل.

البداية من سهم البنك التجارى الدولى صاحب المركز الاول من حيث الوزن النسبي بالمؤشر الرئيسي، حيث قال “سعيد” – في تقريره الأسبوعي عن السوق – أن السهم نجح فى معاودة صعوده بشكل قوي فى اتجاه قمته السابقه قرب 79 جنيها وان تجاوزها لأعلى محققا أعلى مستوى سعرى له منذ الادراج قرب 82,29 جنيه بجلسة الاربعاء قبل ان ينهى الاسبوع بجلسة الخميس قرب مستوى 79,10 جنيه.

واشار رئيس قسم البحوث بـ”أصول” إلى أن التركيز سيتحول الى مستوى المقاومه السابق والذى تحول الان الى مستوى دعم قرب 78,30 جنيه والذى نتوقع ان يعوقه عن مواصلة تراجعه.

واما فيما يتعلق بسهم المجموعه الماليه هيرميس القابضه صاحب المركز الثانى من حيث الوزن النسبى فقد مال فى ادائه الى التحركات العرضيه اعلى مستوى 23,50 جنيه واسفل مستو 25,25 جنيه اغلب جلسات الاسبوع قبل ان ينهى جلسة الخميس قرب مستوى 24,40 جنيه، وبشكل عام نجاحه فى التماسك اعلى مستوى الدعم قرب 23,50 – 23 جنيها قد يدفعه على مواصلة التحرك العرضى بين المستويين السابقين.

وعن اداء سهم جلوبال تيليكوم صاحب المركز الثالث من حيث الوزن النسبى ذكر “سعيد” أنه نجح فى اعادة تجربة مستوى 7,50 جنيه وان تجاوزه لأعلى فى اتجاه مستوى 7,67 جنيه ولكنه فشل فى التماسك اعلاه ليعاود تراجعه ويغلق مع نهاية جلسة الخميس قرب مستوى 7,35 جنيه, بشكل عام التركيز الان سيتحول الى مستوى الدعم الجديد قرب 7,25 جنيه والذى نتوقع ان يعوقه عن مواصلة تراجعه.

وأوضح أن أداء سهم مجموعة طلعت مصطفى القابضه صاحب المركز الرابع من حيث الوزن النسبى قد فشل فى التماسك أعلى مستوى الدعم السابق الاشاره اليه قرب 8,30 جنيه ليواصل تراجعه فى اتجاه مستوى الدعم التالى قرب 7,70 جنيه قبل ان يغلق مع نهاية جلسة الخميس قرب مستوى 7,99 جنيه, لافتا إلى أن التركيز هذا الأسبوع سيكون منصبا على مستوى الدعم قرب 7,70 جنيه والذى نتوقع وقوفه عائقا أمام مواصلة تراجعه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023