شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو: الزمالك يخطف السوبر من الأهلي.. و”جنش” يتصدى لركلتي ترجيح

بالفيديو: الزمالك يخطف السوبر من الأهلي.. و”جنش” يتصدى لركلتي ترجيح
تُوج نادي الزمالك المصري ببطولة كأس السوبر على حساب غريمه التقليدي النادي الأهلي، بالفوز في ركلات الترجيح 3/ 1 بعد نهاية الوقت الأصلي للقاء -الذي أقيم في الإمارات- بالتعادل السلبي من دون أهداف.

تُوج نادي الزمالك المصري ببطولة كأس السوبر على حساب غريمه التقليدي النادي الأهلي، بالفوز في ركلات الترجيح 3/ 1 بعد نهاية الوقت الأصلي للقاء -الذي أقيم في الإمارات- بالتعادل السلبي من دون أهداف.

واستطاع حارس الزمالك محمود جنش التصدي لركلتي ترجيح من ثنائي الأهلي مؤمن زكريا وصالح جمعة، فيما سدد حسام غالي خارج المرمى تمامًا، وسجل للزمالك باسم مرسي وأسامة إبراهيم وأحمد رفعت.

تعتبر هذه المرة هي الثالثة للفريق الزملكاوي التي يتوج فيها ببطولة كأس السوبر المصري.

وشهدت معظم دقائق الشوط الأول من المباراة أداءً حماسيًا وتنقّلات كثيرة بالكرة بين أقدام اللاعبين من الفريقين، ولكن الخطورة الهجومية غابت تمامًا عن أيٍّ من مهاجمي الفريقين؛ حيث لم يتعرض جنش أو شريف إكرامي لأي اختبارات حقيقية.

واقترب الأهلي من مناطق الخطورة خلال النصف ساعة الأولى؛ حيث جاءت المحاولة الأولى من تسديدة لمؤمن زكريا أبعدها جنش بسهولة. واعتمد الأهلي في بناء هجماته على الكرات العالية التي لم ينجح أجايي في التعامل معها واستغلالها لصالح الفريق، وجاءت أخطر محاولات الأهلي في الدقيقة 34 من عملية جماعية بين أحمد فتحي وعبدالله السعيد انتهت بتمريرة داخل منطقة الجزاء إلى أجايي الذي لم يلحق بها.

واستفاق الزمالك في الأمتار الأخيرة من الشوط مستغلًا تحركات باسم مرسي داخل منطقة الجزاء وتمريرات أسامة إبراهيم، وأرسل إبراهيم كرة عرضية إلى مرسي؛ لكن تسديدة الأخير كانت سهلة في منتصف المرمى في الدقيقة 41.

شهدت بداية الشوط الثاني ضغطًا ملحوظًا من النادي الأهلي وأفضلية في بناء الهجمات على حساب الزمالك، الذي واصل اللعب بنفس أسلوب التأمين الدفاعي والاعتماد على المجهود الفردي في الأمام.
 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023