شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور: سلسلة بشرية لإنقاذ حيتان “الانتحار الجماعي” في نيوزيلاندا

بالصور: سلسلة بشرية لإنقاذ حيتان “الانتحار الجماعي” في نيوزيلاندا
صرّحت السلطات النيوزيلندية أن مئات الحيتان في منطقة "الخليج الذهبي" جنوب البلاد نفقت، في واحدة من أضخم عمليات الانتحار الجماعي للحيتان بالبلاد منذ 1985.

صرّحت السلطات النيوزيلندية أن مئات الحيتان في منطقة “الخليج الذهبي” جنوب البلاد نفقت، في واحدة من أضخم عمليات الانتحار الجماعي للحيتان بالبلاد منذ 1985.

ويسعى عشرات المتطوعين إلى الحد من موت الحيتان؛ عبر دفعهم مجددًا إلى المياه. ولكن عددًا كبيرًا قد نفق خلال ساعات الليل؛ حيث فشلت الجهود في إعادة نحو 130 حوتًا إلى المياه في وقت مبكر اليوم الجمعة.

وينظم المتطوعون سلسلة بشرية تمنع الحيتان من الجنوح إلى الشواطئ والموت عليها.

وقال أندرو لامسون، مدير العمليات في قسم حماية البيئة بمنطقة الخليج الذهبي، في بيان اليوم: “لم نتوصل بعدُ إلى سبب محدد تسبب في حدوث ذلك”، مُضيفًا: “تواصل فرق الإنقاذ ومجموعات كبيرة من المتطوعين العمل لإنقاذ الحيتان الموجودة على الشاطئ وإعادتها مرة أخرى إلى مياه البحر”.

وظهرت الحيتان النافقة ملقاة على شاطئ الخليج الذهبي بشكل كبير جدًا بعد وفاتها جميعًا.

وتؤكد منظمة إنقاذ الحيتان (بروجيكت يونا) أنه لا يوجد سبب محدد لجنوح الحيتان نحو الشواطئ؛ إلا أنه يمكن القول إن الأمر يرجع إلى إمكانية تعرّضها إلى المرض أو إلى أحوال جوية سيئة.

وتحدث ظاهرة الانتحار الجماعي في أماكن متفرقة حول العالم؛ بإلقاء الحوت بنفسه على البر، حيث تنهار أجساد الحيتان بسبب وزنها، او تعود بعد موتها لتسحبها تيارات الماء إلى المياه مرة أخرى.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023