شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“السرقة” ضيف شرف المهرجانات الدولية.. آخرها مجوهرات “جويا 2017”

“السرقة” ضيف شرف المهرجانات الدولية.. آخرها مجوهرات “جويا 2017”
يبدو أن اللصوص، يستمتعون بمشاهدة الفنانين والمسؤولين في المهرجانات الدولة وهم في حيرة من أمرهم، بعد سرقة أغلى محتويات الحفل والتي في الاغلب تكون الجوائز المقررة للمشاركون.

يبدو أن اللصوص يستمتعون بمشاهدة الفنانين والمسؤولين في المهرجانات الدولية وهم في حيرة من أمرهم بعد سرقة أغلى محتويات الحفل، التي في الغالب تكون الجوائز المقررة للمشاركين.

ويستغل اللصوص المهرجانات لما تحتويه من مقتنيات نادرة وباهظة الثمن، إضافة إلى انشغال الموجودين كافة بالتحضيرات؛ الأمر الذي يجعله فرصة ذهبية للسرقة.

في التقرير التالي، نرصد أبرز حوادث السرقة في المهرجانات:

 جوائز “جويا” 2017

سُرقت مجوهرات من إحدى غرف الفندق الذي أقيمت فيه مراسيم تسليم جوائز “جويا” 2017 بقيمة 30 ألف يورو.

ووفقًا لمصادر الشرطة، تسلل اللصوص إلى غرفة الفندق الساعة العاشرة من يوم السبت الماضي، وهو موعد افتتاح الحدث السينمائي، وسرقوا أربعة أزواج من أزرار الكم وخاتمًا ومجموعة من الأقراط. 

وكانت المجوهرات المسروقة في غرفة محجوزة من قبل قسم الإنتاج والأزياء التابع للحفل، وهي مستعارة من مجموعة سواريز للمجوهرات.

كان 2013

خلال حفل مهرجان “كان” 2013 سُرقت مجوهراتٍ بقيمة 1.4 مليون دولار، كان من المقرر أن تتزين بها نجمات السينما في المهرجان؛ حيث وقعت السرقة من غرفة أحد الفنادق في المنتجع المطل على الريفيرا بفرنسا.

ومن المفارقات العجيبة أن تقع السرقة أثناء عرض فيلم “Bling Ring” الذي تشارك في بطولته إيما واتسون وتدور أحداثه حول طالبات ينتظرن وجود نجمات الفن على السجادة الحمراء حتى يقتحمن منازلهن لسرقة ملابسهن الثمينة وموجوهراتهن وأحذيتهن.

مهرجان الفن المعاصر 2014

سُرق طبقٌ من الفضة من “مهرجان الفن المعاصر” في ميامي بولاية فلوريدا الأمريكية، وهو من أعمال الرسام والنحات الإسباني «بابلو بيكاسو»، المعروض في معرض “آرت بازيل”.

ويبلغ ثمن المعروضة المسروقة 85 ألف دولار، ولم تكشف كاميرات المراقبة التي كانت تعمل على مدار 24 ساعة السارق.

الطبق المسروق، الذي سمي “Visage aux mains”، عبارة عن قطعة من طقم متآلف من 20 قطعة فضية أبدعها بيكاسو عام 1956.

أوسكار 2015

خلال حفل توزيع جوائز أوسكار 2015، سُرق من غرفة الممثلة المكسيكية الكينية لوبيتا نيونغو فستان مطرز بقيمة حوالي 150 ألف دولار؛ ولكن الشرطة مكّنتها من استعادة الفستان المسروق.

حفل توزيع جوائز “إيمي”

تعرضت النجمة الأمريكية الشهيرة أماندا أبينجتون إلى موقف محرج وسيئ في حفل توزيع جوائز “إيمي” المقام بمدينة لوس أنجلوس الأحد الماضي؛ حيث سرق أحد المجهولين حقيبتها الشخصية، في الوقت الذي ذهبت إلى استلام جائزة أفضل ممثلة عن سلسلة محدودة أو فيلم تليفزيوني، وقد تركت حقيبتها تحت مقعدها الشخصي، وعند عودتها لم تجد الحقيبة التي كان بداخلها الهاتف المحمول ورخصة القيادة الخاصة بها.

جوائز الأفضل لعام 2016

تعرّضت جوائز “الأفضل لعام 2016” بحفل “فيفا” إلى السرقة؛ حيث تم الاستيلاء على ست ساعات ثمينة قبل حفل توزيع الجوائز.

ووفقًا لمتحدث باسم الفيفا، فإنه تم تقديم شكوى إلى الشرطة السويسرية، التي ستحقق في ملابسات سرقة ست ساعات من طراز “هبلوت”، فيما تقدر قيمة الساعة الواحدة بنحو 100 ألف فرنك سويسري (98 ألف دولار).

واضطر الفيفا إلى توزيع ساعات أخرى من طراز مختلف على الفائزين، منهم البرتغالي كريستيانو رونالدو؛ على أن يتم إرسال نسخة أخرى من الساعات المسروقة إلى الفائزين بالجوائز.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023