شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ميركل تنضم لرسوم “مقطوعي الرأس”

ميركل تنضم لرسوم “مقطوعي الرأس”
أثارت النسخة الألمانية من مجلة "Charlie Hebdo" الجدل من جديد، بوضع صورة على غلافها للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وهي تحمل رأس المرشح الثاني في الانتخابات البرلمانية المقبلة.

أثارت النسخة الألمانية من مجلة “Charlie Hebdo” الجدل من جديد، بوضع صورة على غلافها للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وهي تحمل رأس المرشح الثاني في الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وظهرت ميركل على غلاف المجلة الساخرة المثيرة للجدل وهي تحمل رأسًا بيد وسكينًا باليد الأخرى، وعليه تعليق: “قراء شبيجل خارج طورهم”.

وكتبت صحيفة “Bild”، نقلًا عن هيئة تحرير النسخة الألمانية لمجلة “Charlie Hebdo”، إن التعليق كان “لفتة احترام للزملاء في هامبورج”، المكان الذي تصدر منه مجلة دير شبيجل.

ميركل ليست الأولى

ونشرت مجلة “Der Spiegel” رسمًا ساخرًا منذ عدة أيام تهكمت فيه على الرئيس الأميركي دونالد ترامب، يحمل رأس تمثال الحرية المقطوع؛ في إشارة إلى القرارات العنصرية التي اتخذها منذ أن تولى السلطة.

انتقادات

وانتقد الكاتب الصحفي في جريدة “Die Welt” كليمنت فيرغين الرسم الساخر الذي نشرته المجلة بحق المستشارة ميركل، ونشر مقالًا بعنوان “غلاف مجلة شبيجل يحط من قدر الصحافة”، وفقًا لما نشره “روسيا اليوم”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023