شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

براءة “وادي الذئاب” من محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا

براءة “وادي الذئاب” من محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا
قررت المحكمة العدلية في اسطنبول، رد الدعوة المرفوعة ضد مسلسل "وادي الذئاب"، وبراءة أبطاله من الاتهامات التي وجهت إليهم بشأن تورطهم في محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا، والتأكد من عدم وجود صلة بينهم وبين جماعة فتح الله كولن..

قررت المحكمة العدلية في اسطنبول، رد الدعوة المرفوعة ضد مسلسل “وادي الذئاب”، وبراءة أبطاله من الاتهامات التي وجهت إليهم بشأن تورطهم في محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا، والتأكد من عدم وجود صلة بينهم وبين جماعة فتح الله كولن المتورطة في الانقلاب.

وذكرت المحكمة في قرارها بحسب صحيفة “يني شفق” التركية أنه تبين بعد التحقق من سيناريو المسلسل الذي قدمه طاقم العمل “عدم وجود علاقة بين جماعة كولن والشركة المنتجة للمسلسل”، مؤكدة أن سيناريو المسلسل، يسلط الضوء على محاربة عناصر الدولة الموازية في تركيا وهو مصطلح تستخدمه السلطات التركية للإشارة إلى جماعة كولن.

ونشرت الشركة المنتجة للمسلسل نص القرار عبر صفحتها الخاصة على موقع فيسبوك معلقة: “وأخيراً، انتهت هذه السخافة”، ليلاقي المنشور إعجاب الآلاف من متابعي المسلسل، الذين عبروا عن فرحتهم بقرار المحكمة.

تفاصيل القضية

 استدعت المحكمة، الفنان نجاتي شيشماز للتحقيق في أواخر عام 2016، للتحقيق معه على خلفية  تقدّم شركة بانا فيلم، المنتجة لمسلسل “وادي الذئاب”، بطلب لتسجيل جزء جديد من المسلسل يحمل اسم “وادي الذئاب-الانقلاب” قبل أشهر قليلة من محاولة الانقلاب.

وأثار  طلب الشركة بتغيير الاسم، شبهات حول علم القائمين عليه بقرب وقوع المحاولة ​، أوعلاقة تربطهم بمنظمة كولن.

يذكر أن وادي الذئاب (بالتركية: Kurtlar Vadisi) هو مسلسل درامي بوليسي تركي، مدبلج إلى اللغة العربية باللهجة السورية في أجزائه الثمانية الأولى على قنوات عربية مختلفة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023