شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

زوكربيرج “عملاق فيسبوك” يمشي بخطى ثابتة على نحو مثله الأعلى “بيل جيتس”

زوكربيرج “عملاق فيسبوك” يمشي بخطى ثابتة على نحو مثله الأعلى “بيل جيتس”
"نحن متأخرون قليلًا عما نريد أن نكون". مقولة لـ "مارك زوكربيرج"، الشاب البالغ من العمر 32 عامًا، الذي أصبح أحد أصغر أصحاب المليارات في العالم؛ إذ تقدر ثروته بحوالي 59 مليار دولار، ليقترب بذلك من مؤسس شركة "مايكروسوفت"

“نحن متأخرون قليلًا عما نريد أن نكون”. مقولة لـ “مارك زوكربيرج”، الشاب البالغ من العمر 32 عامًا والذي أصبح أحد أصغر أصحاب المليارات في العالم؛ إذ تقدر ثروته بحوالي 59 مليار دولار، ليقترب بذلك من مؤسس شركة “مايكروسوفت” ومخترع نظام تشغيل “ويندوز” الأشهر في العالم “بيل جيتس”، الذي تربع على عرش أغنى أغنياء العالم لسنوات طويلة.

يملك زوكربيرج موقع “فيسبوك”، الذي يستخدمه نحو 1.8 مليار شخص شهريًا؛ منهم 1.23 مليار يستخدمون الموقع بشكل يومي و1.15 مليار يستخدمون “فيسبوك” من خلال هواتفهم الذكية، بالإضافة إلى “إنستجرام” وغيرهما من التطبيقات.

وذكر تقرير لموقع “بيزنس إنسايدر” أن مارك أضاف 3 مليارات دولار إلى ثروته بعد ارتفاع أسهم شركته “فيسبوك”، العملاق الثاني في سوق الإعلانات على المحمول بعد شركة “جوجل”.

وأضاف التقرير أن ثروة “زوكربيرج” وصلت إلى 59 مليار دولار؛ ليصبح خامس أغنى شخص في قائمة بلومبرج للأثرياء.

وفي الإطار ذاته، قفزت إيرادات شركة فيسبوك 50.8%، ويرجع الفضل في ذلك إلى اعتماد الشركة على خدمات الهواتف المحمولة والفيديو.
وتُشكّل إعلانات الهواتف المحمولة 84% من إجمالي إيرادات شركة “فيسبوك” من الإعلانات، التي بلغت 8.63 مليارات دولار في الربع الأخير المنتهي بديسمبر الماضي، مقارنة بزيادة 4% عن 2015م.

ومن ناحية أخرى، عانى زوكربيرج طويلًا من تطبيق “سناب شات”، الذي يعتبر المنافس الأقوى لموقع “فيسبوك”.

وفي عام 2013م، عندما كان “سناب شات” لا يزال جديدًا للغاية، حاول زوكربيرج شراء البرنامج بقيمة 3 مليارات دولار أمريكية؛ إلا أن الصفقة لم تتم، ومنذ وقتها بدأت المنافسة الشرسة بين الموقعين.

يجب أن تعترف الشركات الناشئة وشركات التكنولوجيا في جميع أنحاء العالم بقلقها؛ لأن زوكربيرج قد حضر بقوته، وبحضور موقع “فيس بوك”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023