شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قريبًا.. “فيسبوك” تتيح استخدام موقعها لمتحدّي الإعاقات البصرية

قريبًا.. “فيسبوك” تتيح استخدام موقعها لمتحدّي الإعاقات البصرية
أعلنت مؤسسة "فيسبوك" عن تطويرها لتكنولوجيا جديدة تسمح لمتحدّي الإعاقات البصرية بالدخول إلى الموقع والاستفادة من خدماته ومشاركة أصدقائهم عبر صفحاته.

أعلنت مؤسسة “فيسبوك” عن تطويرها لتكنولوجيا جديدة تسمح لمتحدّي الإعاقات البصرية بالدخول إلى الموقع والاستفادة من خدماته ومشاركة أصدقائهم عبر صفحاته.

وصرحت شيرل ساندبرج، مديرة التشغيل في شركة “فيسبوك”، أن الشركة تسعى إلى تسهيل عملية التواصل عبر فيسبوك للمكفوفين؛ عن طريق استخدام تقنيات الذكاء الصناعي.

وبحسب “دويتشه فيله”، فإن ساندبرج أشارت في مقابلة مع صحيفة “بيلد” الألمانية إلى تطوير وسائل مساعدة صوتية للمستخدمين من متحدّي الإعاقة البصرية كنموذج للتقنيات التي تطورها “فيسبوك” حاليًا لمساعدة متحدّي الإعاقة للاستفادة من الموقع.

وأوضحت ساندبرج أن التقنية التي يطورها الموقع ستمكن المستخدمين من “قراءة” الصور التي ينشرها أي صديق؛ فمثلًا بالمرور على صورة يقوم الفيس بقراءة: “هنا صورة صديقي مارك يقف إلى جوار زوجته”، كوصف مسموع للصورة.

وأضافت أن الموقع يحاول تحسين هذه التقنية حتى يتمكن متحدّو الإعاقات المتنوعة من استخدام موقع “فيسبوك” و”رؤية” مشاركات أصدقائهم.

يذكر أن شبكة “فيسبوك” هي أكبر شبكة تواصل اجتماعي في العالم؛ إذ يستخدمها حوالي 1.8 مليار مستخدم شهريًا، بحسب بيانات الشركة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023