شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أسود الكاميرون تنتزع اللقب الإفريقي من الفراعنة

أسود الكاميرون تنتزع اللقب الإفريقي من الفراعنة
حصد منتخب الكاميرون لقب بطولة أمم إفريقيا للمرة الخامسة في تاريخه بعد الفوز على منتخب مصر اليوم بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت في نهائي البطولة على ستاد الصداقة بالعاصمة الجابونية ليبرافيل.

حصد منتخب الكاميرون لقب بطولة أمم إفريقيا للمرة الخامسة في تاريخه بعد الفوز على منتخب مصر اليوم بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت في نهائي البطولة على ستاد الصداقة بالعاصمة الجابونية ليبرافيل.

أنهى المنتخب الوطني الشوط الأول بتقدم بهدف نظيف أمام نظيره الكاميروني في الدقيقة 22 عن طريق تسديدة محمد النني بعد أن استلمها من تمريرة محمد صلاح.

انطلق صلاح بالكرة ومرّ من لاعب الكاميرون في وسط الملعب في الدقيقة 57 ثم حصل على ركلة ثابتة على الجانب الأيمن ليلعبها صلاح بنفسه.

واستطاع منتخب الكاميرون أن يلعب هجمة مرتدة سريعة على مرمى مصر؛ لكن انتهت بركلة ركنية.

وجاء هدف المنتخب الكاميروني عن طريق موكاندجو في الدقيقة 60 من عرضية من الجانب الأيسر، وارتقى نكولو (البديل) ولعب رأسية قوية في وسط رقابة من جانب أحمد حجازي؛ لتسكن شباك الحضري.

وفي الدقيقة 66 شارك رمضان صبحي  بديلًا لمحمود حسن “تريزيجيه”.

وسيطر المنتخب الكاميروني تمامًا عقب تسجيل هدف التعادل؛ حتى شهدت الدقيقة 68 كرتين في غاية الخطورة، استطاع حجازي أن يحول الأولى إلى ركنية، ثم وجّه “نكولو” كرة رأسية خرجت ضربة مرمى.

وكسر المنتخب المصري السيطرة الكاميرونية في الدقيقة 70 بهجمة عن طريق رمضان صبحي، الذي لعبها قطرية من الجانب الأيسر لمحمد صلاح في اليمين، ومرّ من مدافع الكاميرون أويانجو بمهارة عالية؛ لكن مدافعًا آخر أبعج الكرة.

وارتكب عبدالله السعيد في الدقيقة 77 خطأ فادحًا في التعامل مع الكرة، ليقوم جاك زوا بالانطلاق بالكرة حتى منطقة الجزاء ويسدد كرة ضعيفة على مرمى الحضري.

واستطاع “فينسنت أبو بكر” أن يحرز الهدف الثاني لمنتخب الكاميرون في الدقيقة 89، بعدما استلم الكرة من بين المحمدي وعلي جبر وسددها على يسار عصام الحضري، الذي عجز عن التعامل معها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023