شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دراسة أميركية: 84% من برامج “VPN” المجانية غير آمنة

دراسة أميركية: 84% من برامج  “VPN” المجانية غير آمنة
تقدم عدد من البرامج والمواقع إضافات من شأنها حماية خصوصية التصفح، وتشفير أو اخفاء تصفح المستخدم للأنترنت، من خلال الشبكات الافتراضية الخاصة "VPN"، والتي تساعد أيضًا، على كسر حظر الدخول إلى بعض المواقع والمنصات.

تقدم عدد من البرامج والمواقع إضافات من شأنها حماية خصوصية التصفح، وتشفير أو اخفاء تصفح المستخدم للانترنت، من خلال الشبكات الافتراضية الخاصة “VPN”، والتي تساعد أيضًا، على كسر حظر الدخول إلى بعض المواقع والمنصات.

حذرت تقارير أمنية، من بعض تلك التطبيقات الافتراضية، من خلال دراسة في جامعات أمريكية  وأسترالية،، شملت ة 300 تطبيق مجاني، وتبين لهم ان 84 بالمائة من هذه التطبيقات الـVPN المجانية غير آمنة.

وبحسب “مونت كارلو”، تشير الدراسة إلى أن بعض هذه  التطبيقات يحوي برمجيات خبيثة وبعضها الأخر يستخدم طرفاً ثالثًا غير آمن،  وهي التطبيقات التي تستعمل معظمها خوادم VPN في الولايات المتحدة.

وحذر برنامج في التلفزيون الالماني، من إضافة لبرامج تصفح الإنترنت web of trust المجانية، وتُعد من الإضافات الأكثر شعبية بين المستخدمين و الأكثر تحميلا، وهي إضافة من المفترض أن تؤمن ميزة اخفاء أثر المستخدم على الإنترنت وحماية خصوصيته.

وبعد إجراء تجربة من قبل خبير أمني، حيث أنشاء موقع وهمي، وقام بزياريته من خلال الإضافة المعنية بالتجربة، فتبين إرسال بيانات غاية في الاهمية وتعتبر مصدر قلق للمستخدم.

ويحذر خبراء التقنية، من أن البيانات التي تترسلها تلك الإضافات تُعد صيدًا ثمينًا لقراصنة الإنترنت والمعنيين ببيانات المستخدمين، حيث يمكن لتلك الشركات بيع بيانات المتصفحين.

 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023