شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مخرج ” العاصفة السوداء” يقاطع مهرجان ميامي احتجاجًا على سياسة ترامب

مخرج ” العاصفة السوداء” يقاطع مهرجان ميامي احتجاجًا على سياسة ترامب
أعلن المخرج الكردي العراقي حسين حسن، مقاطعته مهرجان ميامي للفيلم، احتجاجا على القيود التي فرضها الرئيس الاميركي ترامب على دخول المسلمين، والذي كان من المفترض حضور العرض الأول لفيلمه حول الأقلية الأيزيدية.

أعلن المخرج الكردي العراقي  حسين حسن، مقاطعته مهرجان ميامي للفيلم، احتجاجا على القيود التي فرضها الرئيس الاميركي ترامب على دخول المسلمين، والذي كان من المفترض حضور العرض الأول لفيلمه  حول الأقلية الأيزيدية.

وقال مدير المهرجان جاي لابلانت، إن المخرج العراقي، قرر سحب طلب الحصول على تأشيرة دخول لزيارة الولايات المتحدة احتجاجا على قرارات الرئيس الأميركي بمنع منح تأشيرات دخول إلى رعايا سبع دول منها العراق وإيران وسوريا.

وأكد لابلانت في بيان “من الضروري عدم وضع عوائق تمنع فنانين من المجيء للمشاركة في نقاش حر حول عملهم ومن الضروري أيضا أن يشعر فنانو العالم بأسره أنه مرحب بهم في الولايات المتحدة”.

يشارك المخرج العراقي في المهرجان بفيلم “العاصفة السوداء”، والذي يتناول قصة شاب وشابة من الأقلية الأيزيدية يحضران لزواجهما عندما يهاجم تنظيم “الدولة ” بلدتهما، واستوحى الفيلم قصته من قتل آلاف الأيزيديين بعدما هاجم تنظيم “الدولة ” منطقة سنجار في العراق في ـ أغسطس 2014 وخطف آلاف النساء الأيزيديات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023