شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

15 فنانة استغنت عن حجابها من أجل الفن.. آخرهم “شاهيناز”

15 فنانة استغنت عن حجابها من أجل الفن.. آخرهم “شاهيناز”
تعيش الفنانات والمشاهير صراع وتخبط بين مهنتهم والتي تفرض عليهم قيود خاصة بالملابس والمظهر العام، وبين رغبتهم في ارتداء الحجاب.

تعيش الفنانات والمشاهير صراعا وتخبطا بين مهنتهم والتي تفرض عليهم قيود خاصة بالملابس والمظهر العام، وبين رغبتهم في ارتداء الحجاب.

وخلال المسيرات الفنية لعدد كبير من الفنانات نجد من حزمت امرها بارتداء الحجاب وبعدت عن الأضواء ، ومنهم من عاد بحجابه إلى ساحة الفن مثل الفنانة حنان ترك قبل اعتزالها، بينما عدد كبير من الفنانات قررن العودة إلى الفن تاركين حجابهن ورائهن، بزعم إعاقته لموارهم الفني.

شاهيناز

كانت آخر الفنانات التي أثارت الجدل بعودتها وقرار خلعها الحجاب، وعللت ذلك بأن الغناء هو مجال دراستها ومهنتها التي تحترفها ونجحت فيها، وتأتي تلك الخطوة بعد 10 سنوات من قرارها بارتداء الحجاب، لكن يبدو أنها قررت التراجع الآن عن هذا القرار.

موناليزا

أعلنت الفنانة موناليز عام 2002، ارتداءها الحجاب بعد ان أعلنت إسلامها، ولكن بعد عامين ظهرت خلال لقاء تلفزيوني بدون حجابها، وأكدت على قرار عودتها للتمثيل.

هيفاء وهبي:
لا يعرف الكثير عن حياة الفنانة هيفاء وهبي قبل دخولها المجال الفني، إلا القليلن ولكن مصادر مقربة منها ، كشفت عن أنها كانت ترتدي الحجاب حيث كانت تعمل في محل مصوغات في لبنان قبل ان تدخل إلى عالم الأزياء وتقرر خلع حجابها.

دينا:

قررت الراقصة دينا، ارتداء الحجاب بعد فضيحة نشرت لها مع رجل الأعمال حسام أبو الفتوح، إلا أن الامر لم يستمر طويلًا حيث عادت إلى الرقص مرة أخرى.

سوسن بدر

ارتدت الفنانة سوسن بدر الحجاب عقب زلزال 1992 الشهير، وعادت بعد عامين بدونه لتقدم عدد كبير من الأعمال الفنية.

ميرنا المهندس

صرحت الفنانة بعد خلعها الحجاب في 2008، أن قرارها  لم يكن مفاجئاً, وقالت كنت أفكر منذ فترة في العودة الى التمثيل, وهناك أسباب اعفوني من ذكرها.

غادة عادل

قررت غادة عادل  ارتداء الحجاب في عام 2003، ولكنها عادت مرة أخرى لتتخلى عنه وتخلعه وقررت عدم الرد على أسباب خلعها للحجاب.

إيمان العاصي

ترددت الفنانة إيمان العاصي أكثر من مرة بين لبس الحجاب وخلعه، فكانت ترتديه قبل دخول الفن ثم خلعته تمهيدا لعملها، وعادت مرة أخرى بعد تقديم عدد من الأعمال الفنية إلى ارتداء الحجاب مرة أخرى واعتزال الفن وعادت بدون حجاب لأعمالها الفنية بعد عدة سنوات حتى الآن.

الإعلامية بسمة وهبه:

قدمت  الإعلامية المصرية من خلال تقديمها لبرنامج قبل أن تحاسبوا واشتهر برنامجها بتقديم المواعظ و استثارة المواضيع الساخنة كزواج المحارم، و الزنا، ثم فوجئ الجميع بخلعها الحجاب بدون أسباب.

عبير صبري

شاركت في عدد من البرامج الدينية، بعد قرار لبسها الحجاب، وظلت لعدة سنوات متمسكة بحجابها، إلا أنها في نهاية المطاف تخلت عنه لتعود  إلى التمثيل بدونه مرة أخرى وقدمت العديد من الأعمال الفنية.

صابرين

استغنت صبرين عن الحجاب بشكله المعروف، لتستبدله بباروكة، في معظم أعمالها الدرامية وآخرها مسلسل”أفراح القبة” الذي عرض في رمضان الماضي، وفيلم “لف ودوران” الذي شاركت في بطولته مع أحمد حلمي.

كارمن سليمان

قررت الفنانة الشابة كارمن سليمان أن تدخل مجال الفن بدون الحجاب، وسافرت إلى لبنان للمشاركة في البرنامج وحصلت على اللقب، حيث كانت ترتدي الحجاب منذ طفولتها وحتى قبل دخولها المجال الفني واشتراكها ببرنامج “أراب ايدول”،

ياسمينا علواني

المطربة الشابة ياسمينا علواني، كانت ترتدي الحجاب منذ طفولتها حتى قبل اشتراكها ببرنامج “أراب جوت تالنت”، والذي أثارت به الجدل بعد إساءة الفنانة أحلام لها، وقررت خلع الحجاب قبل التقدم إلى البرنامج، وقدمت العديد من الحفلات بدون حجاب.

سارة درزاوي

الممثلة الشابة سارة درزاوي قررت خلع الحجاب قبل مشاركتها في بطولة مسرح مصر، وأعلنت سارة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك عن خلعها للحجاب وأكدت أنه حرية شخصية.

المطربة غنوة 
اخت الفنانة أنغام تدعى “غنوة”، ولكنها ليست مشهورة، وكانت من الفنانات اللاتي استغنت عن الحجاب من أجل مواصلة عملها في الغناء، إلا أن توقفت أخيرًا، بعدما أخفقت في تحقيق أي نجاح جماهيري.

 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023