شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هل يكون “يوتيوب” بديلًا عن منصات “فيس بوك” و”تويتر”؟

هل يكون “يوتيوب” بديلًا عن منصات “فيس بوك” و”تويتر”؟
بدأت شركة يوتيوب الشهيرة لمشاركة مقاطع الفيديو والمملوكة لـ "جوجل" باختبار أحد ميزاتها الجديدة والتي تتمثل في إضافة تضمين للتراسل ومشاركة الفيديوهات داخل تطبيقها على الاجهزة الذكية والتي تعمل بنظامي الأندرويد والـ أي أو إس.

بدأت شركة يوتيوب الشهيرة لمشاركة مقاطع الفيديو والمملوكة لـ “جوجل” باختبار أحد ميزاتها الجديدة والتي تتمثل في إضافة تضمين للتراسل ومشاركة الفيديوهات داخل تطبيقها على الاجهزة الذكية والتي تعمل بنظامي الأندرويد والـ أي أو إس.

ووفرت الشركة في منتصف عام 2016 الميزة الجديدة في كندا كأول تجربة لها، حيث كشف جوجل عن أن الكنديين الاكثر مشاركة لمقاطع الفيديو  من يوتيوب.

ووفقًا لبوبة التقنية، فإن شيمريت بن يائير مديرة المنتج في جوجل أكدت أن الميزة الجديدة هي عبارة عن منصة تراسل مدمجة ومتاحة ضمن تطبيق يوتيوب العامل على نظامي أندرويد وأي أو إس، بحيث يمكن إرسال ومشاركة مقاطع الفيديو مع جهات الاتصال بشكل مباشر من ضمن التطبيق إلى جانب إمكانية الحديث والنقاش حول تلك المقاطع.

وتعتقد جوجل ان الميزة الجديدة ستجعل مشاركة الفييديو والتعليقات والحديث عنها سيكون ضمن تفاعل المستخدمين داخل التطبيق، بدلُا من مشاركته على منصات اخرى مثل “فيس بوك” و “تويتر”.

ولا توجد خطط واضحة حول إمكانية توفير هذه الميزة لجميع المستخدمين في المستقبل القريب، إلا أن التجربة تعتبر بمثابة إشارة قوية إلى عدم استسلام الشركة فيما يخص تحويل منصة يوتيوب إلى شكل أقرب بكثير للشبكات الاجتماعية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023