شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. رئيس شركة السكر يوضح بالأرقام حقيقة افتعال أزمة السكر

بالفيديو.. رئيس شركة السكر يوضح بالأرقام حقيقة افتعال أزمة السكر
قال محمد عبد الرحيم رئيس شركة السكر للصناعات التكاملية، إن شركات إنتاج السكر في مصر تنقسم إلى قسمين، أحدهما 1.1 مليون طن سنويًا، والأخرى تنتج 1.3 مليون طن سنويًا، مما يعني أن الإجمالي هو 2.4 مليون طن، والاستهلاك الفعلي

قال محمد عبد الرحيم رئيس شركة السكر للصناعات التكاملية، إن شركات إنتاج السكر في مصر تنقسم إلى قسمين، أحدهما 1.1 مليون طن سنويًا، والأخرى تنتج 1.3 مليون طن سنويًا، مما يعني أن الإجمالي هو 2.4 مليون طن،  والاستهلاك الفعلي 3.3 مليون.

وتابع عبد الرحيم خلال لقاءه مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج “صالة التحرير” المذاع على قناة “صدى البلد” أن العجز بين الانتاج والاستهلاك يصل إلى نحو  مليون طن، وهو ما تستورده الدولة لسد العجز.

وأكد “عبد الرحيم”، أنه في 2016م، دخلنا برصيد سكر حوالي 750 ألف طن، بالإضافة إلى إنتاج 2.2 مليون طن، ما يعني أن رصيد السكر المحلي 2.95 مليون طن.

وأشار إلى أن هيئة السلع التموينية استوردت 102.5 ألف طن سكر خام، تم تكرير 52.5 ألف في شركة ساويرس لحساب هيئة السلع التموينية، و48.5 ألف لشركة السكر أيضًا للصناعات التكاملية، مضيفًا: “تم استيراد جزء آخر كبير حوالي 180 ألف طن سكر أبيض صالح للاستخدام مباشرة، ما يعني أن المخزون كان يجب أن يغطي بالكامل”.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023