شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الشيخوخة تبدأ في سن الـ 39.. تعرف على أسبابها وكيفية تقليل أعراضها

الشيخوخة  تبدأ في سن الـ 39.. تعرف على أسبابها وكيفية تقليل أعراضها
أكد علماء أمريكيون أن السن الذي تبدأ عنده "الشيخوخة"، هو سن الـ 39، وبحسب موقع "Magicforum"، فإن القدرات المعرفية والعقلية تبدأ تتلاشى مع بلوغ السن المذكورة.

أكد علماء أمريكيون أن السن الذي تبدأ عنده “الشيخوخة”، هو سن الـ 39، وبحسب موقع  “Magicforum”،  فإن القدرات المعرفية والعقلية تبدأ تتلاشى مع بلوغ السن المذكورة.

ووفقُا لما نشره “روسيا اليوم”، فإنه في ذلك السن يبدأ الشعور بالضعف في العضلات ويواجه مشاكل في وظائف العظام.

وذكر الخبراء أن جسم الإنسان البالغ من العمر 39 عامًا يبدأ في خفض إنتاج مادة مسماة بالميالين تغطي الخلايا العصبية وتؤدي وظيفة حماية تلك الخلايا من التأثيرات الضارة، مما يؤدي إلى إضعاف القدرات المعرفية والبدنية.

وأشار أطباء إلى طرق عديدة لتقليل انخفاض مستوى المايلين، من ضمنها تناول الفيتامينات والتغذية السليمة، التي تضم معادن وزيوتا خاصة متوفرة في حميات غذائية منتقاة بصورة صحيحة مثل: حمض الفوليك وفيتامين “بي 12 “، والأحماض الدهنية الأساسية، فيتامينات C، D ، والشاي الأخضر، ونبات “مارتن – Martin” و الصفصاف الأبيض وزيت الزيتون والسمك والمكسرات والكاكاو وأفوكادو والبقول والسبانخ.

ولكن هذه الدراسة تُعد صادمة وغريبة، خاصة وإن دراسات سابقة أشارت إلى أن السن الفعلي للشيخوخة مع بداية الـ 59.

وبحسب الأبحاث التي أجرتها إدارة العمل والمعاشات البريطانية إن مفاهيم الشيخوخة تختلف من شخصٍ إلى آخر بحسب الجنس والعمل والخصائص الإجتماعية.

وأثبتت تجارب أجريت على 2162 شخصًا، فإن الرجال يعتقد أن الشيخوخة لديهم تبدأ في سنّ الـ 58، أمّا النساء فيعتقدن أن الشيخوخة تبدأ في سنّ الـ60.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023