شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فيس بوك تُغير طريقة معرفة التعديلات على المنشورات

فيس بوك تُغير طريقة معرفة التعديلات على المنشورات
بالرغم من الميزة التي اطلقتها شركة فيس بوك منذة فترة وهي اتاحة معرفة التعديلات التي تتم على المنشورات، وذلك منعًا لتضارب الردود، إلا إن الشركة رأت تغيير كيفية العرض، حيث جعلتها أصعب قليلًا.

بالرغم من الميزة التي أطلقتها شركة فيس بوك منذة فترة وهي إتاحة معرفة التعديلات التي تتم على المنشورات، وذلك منعًا لتضارب الردود، إلا أن الشركة رأت تغيير كيفية العرض، حيث جعلتها أصعب قليلًا.

في السابق

وضعت فيس بوك كلمة تعديل أو edit، بجانب توقيت النشر للمنشورات التي تم عليها تعديلات في محتواها، وبمجرد الضغط عليها، يظهر لك المنشور الأصلي وسلسلة التعديلات التي تمت عليه.

نظام التعديلات الآن

وبحسب “عالم التقنية”، فإنه الآن لن تظهر هذه العبارة بمكانها المعتاد حتى لو كان المنشور معدلاً وتم تحريره.

ولمعرفة إن كان هناك تعديلات على المنشور بعد نشره، يجب الضغط على السهم في زاوية المنشور العلوية ورؤية إن كان هناك خيار “View edit history” أو “عرض سجل التعديلات”، فلو كان موجوداً يعني أن المنشور تم تحريره وبالضغط على هذا الخيار يظهر التعديلات السابقة وتوقيتاتها مع النسخة الأصلية.

 

 

ويرى مستخدمون، أنه بالرغم من أن التعديل يحسن من شكل الواجهة، إلا أنهم يروا أن عيوبه تظهر عند نشر أحد الحسابات المؤثرة منشورا ثم تراجعه عن معلومات جوهرية فيه وقام بتعديله ولم ينتبه أحد للتعديل لعدم وجود عبارة تنّص على ذلك بوضوح.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023