شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. الليثي: “اللي خزنوا أدوية خدوا مقلب”

بالفيديو.. الليثي: “اللي خزنوا  أدوية خدوا مقلب”
قال الدكتور جمال الليثي، عضو غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات، إن شركات الدواء الوطنية أبدت استعدادها للالتزام بقرار وزارة الصحة، بشأن الزيادة الأخيرة في أسعار عدد من الأصناف الدوائية.

قال الدكتور جمال الليثي، عضو غرفة صناعة الدواء : إن شركات الدواء الوطنية أبدت استعدادها للالتزام بقرار وزارة الصحة، بشأن الزيادة الأخيرة في أسعار عدد من الأصناف الدوائية.

وأضاف “الليثي”، في مداخلة هاتفية لبرنامج “كلام تاني”، المذاع على فضائية “دريم”، أمس الخميس:ان قرار زيادة أسعار الأدوية سيطبق على الأصناف التي سيبدأ إنتاجها بدءًا من الغد، و”الشركات التي خزنت أدويتها لن تبيعها بالسعر الجديد، فهم خزنوا أدويتهم بلا فائدة.

وتابع: “رسالتي لأي شركة ستبيع الأدوية المخزنة لديها بالأسعار الجديدة هي مبروك كده انتوا خدتوا مقلب، والبضاعة هتتباع بالسعر القديم؛ لأن المنتج الذي تم تصنيعه قبل قرار زيادة أسعار الدواء لن يطبق عليه القرار، وتاريخ الإنتاج على العبوة سيوضح ذلك، وعلى المريض ألا يقبل شراء أي دواء تم كشط سعره أو وضع لاصقة فوقه، والتأكد من تاريخ الإنتاج”.

اكد الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة والسكان،  أن قرار زيادة أسعار الأدوية سيشمل 3 آلاف و10 أصناف فقط أي ما يمثل 25% من الأدوية المتداولة، موضحًا أن عدد الأدوية المتداولة بالسوق الدوائي المصري يبلغ 12 ألف و24 دواءً.

وأضاف: ان الزيادة ستكون بنسبة 15% للأدوية المحلية و20% للمستوردة، مشيرًا إلى أن الزيادة لن تطبق على أدوية الأمراض المزمنة.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023