شبكة رصد الإخبارية

مقتل 8 وإصابة 7 في حادث تصادم بطريق “الكريمات”

مقتل 8 وإصابة 7 في حادث تصادم بطريق “الكريمات”
قال مصدر بالإدارة العامة للمرور المركزي إن 8 مواطنين قتلوا وأصيب 7 آخرون في حادث تصادم على طريق حلوان الكريمات الصحراوي عند الكيلو 60 اتجاه بني سويف.

قال مصدر بالإدارة العامة للمرور المركزي إن 8 مواطنين قتلوا وأصيب 7 آخرون في حادث تصادم على طريق حلوان الكريمات الصحراوي عند الكيلو 60 اتجاه بني سويف.

وأضاف المصدر، أن الحادث وقع صباح اليوم الأربعاء نتيجة اصطدام سيارة ميكروباص بسيارة نقل محملة بالاخشاب.

وأشار المصدر إلى أنه تم نقل جثامين القتلى وكذلك المصابين إلى مستشفى أطفيح العام، بحسب اصوات مصرية.

أكد الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، في أغسطس الماضي، أن عدد حوادث الطرق في مصر بلغ 14.5 ألف حادث عام 2015، بزيادة قدرها 1% عن العام السابق.

وأضاف الجهاز، إن القيمة المقدرة للحد الأدنى للتكلفة الاقتصادية لحوادث الطرق بمصر خلال عام 2015 بلغت 30.2 مليار جنيه.

ووفقا لأحدث تقارير منظمة الصحة العالمية عام 2016، فإن عدد الوفيات الذين يسقطون جراء حوادث الطرق يتجاوز 15 ألف مواطن سنويًا، وتبلغ أعداد المصابين 50 ألفًا تقريبًا؛ ما يجعل معدل القتلى في مصر ضعف المعدل العالمي، ويجعل مصر تتبوأ المكانة الأعلى بين دول العالم في حوادث الطرق.

ويعد العامل البشري وحالة الطرق مسؤولان عن هذا الارتفاع الكبير في المعدلات، فضلا عن التقصير الحكومي والتداخل في المسؤولية بين مؤسسات الدولة.

ومنذ فترة من الزمن، ارتفعت المطالبات في مصر بتعديل قوانين المرور ووضع الخطط اللازمة لمواجهة هذا المعدل المتصاعد في حوادث الطرق، وخاصة أن العديد من الخبراء أرجعوا أسباب زيادة الحوادث إلى السرعة الزائدة والقيادة تحت تأثير المخدرات وضعف التوعية المرورية؛ مطالبين بتشديد العقوبات وتفعيل قوانين المرور، إضافة إلى تحسين جودة المواصلات العامة ومترو الأنفاق، الأمر الذي سيقلل كثيرا من الحوادث.