شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عن طريق GBS.. منع السائقين من استخدام هواتفهم عند سرعة معينة

عن طريق GBS.. منع السائقين من استخدام هواتفهم عند سرعة معينة
يُعد استخدام الهواتف أثناء القيادة، أهم الأسباب التي يُرجع إليها حوادث السيارات، حيث أثبتت إحصاءات بريطانية أن 300 ألف من أصل نحو 2,4 مليون حادثة سير كل عام سببها استخدام هاتف.

يُعد استخدام الهواتف أثناء القيادة، أهم الأسباب التي يُرجع إليها حوادث السيارات، حيث أثبتت إحصاءات بريطانية أن 300 ألف من أصل نحو 2,4 مليون حادثة سير كل عام سببها استخدام هاتف.

وتسعى الحكومة البريطانية، إلى التوصل إلى تقنية تمنع بها السائقين، إجباريًا من  استخدام هواتفهم المحمولة أثناء القيادة، وذلك في إطار تطبيق الخطط الموضوعة لخفض أعداد الوفيات على الطرق.

وطالبت الحكومة شركات التقنية، تقديم مقترحات من شأنها منع إجراء المكالمات وإرسال الرسائل النصية أثناء القيادة.

ويُعد المقترح الأبرز، التي تتجه إليه، باستخدام التكنولوجيا، يعتمد على تحديد الموقع العالمي GPS، بحيث يمنع السائق من إجراء المكالمات عند الوصول إلى حد معين من السرعة، كما تسعى لإدخال وضع القيادة الآمن على غرار وضع الطيران الموجود حالياً.

وبحسب “بوابة التقنية”، تأتي هذه الخطوات بعد إعلان صدر في وقت سابق من هذا العام يقضي بمضاعفة العقوبة فيما يخص استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة ووصول تلك العقوبة إلى 200 يورو، وزيادة عدد نقط المخالفات من ثلاث نقط إلى ست نقط.

ويستخدم وضع القيادة الآمن في الولايات المتحدة، ويعمل هذا الوضع على منع استخدام الهاتف المحمول عندما يقوم السائق بالقيادة على سرعة محددة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023