شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مترجم سكايب الفوري متاحة للمكالمات في الهواتف الأرضية والخلوية

مترجم سكايب الفوري متاحة للمكالمات في الهواتف الأرضية والخلوية
أصبحت ميزة المترجم الفوري “سكايب ترانزليتر” Skype Translator متاحة لإجراء المكالمات مع الهاتف الخلوي والأرضين في تطور كبير تشهده الخدمة التي أحدثت ثورة في مجال الاتصالات والترجمة.

أصبحت ميزة المترجم الفوري “سكايب ترانزليتر” Skype Translator متاحة لإجراء المكالمات مع الهاتف الخلوي والأرضي، في تطور كبير تشهده الخدمة التي أحدثت ثورة في مجال الاتصالات والترجمة.

وأعلنت شركة مايكروسوف في منشور لها على مدونة سكايب، تلزم عدة شروط لكي يستطيع المستخدم التمتع بها وهي:

1- أن يكون المستخدم مشتركًا ببرنامج ويندوز التجريبي المجاني Windows Insider (الذي يوفر وصولًا مبكرًا للنسخ التجريبية من نظام التشغيل ويندوز 10).

2- وأن يكون مشتركًا بالنسخة التجريبية من برنامج سكايب Skype Preview.

3- أن يتوفر لديه رصيد يسمح له بإجراء مكالمات مع الهواتف الخلوية والأرضية.

وأُطلقت خدمة المترجم الفوري في ديسمبر 2014، بدعم من لغتين فقط هم، الإنجليزية والإسبانية، ثم توالت الشركة في إضافة عد من اللغات حتى وصلت إلى 9 حاليًا.

وبحسب ” البوابة العربية للتقنية” يستخدم المترجم الفوري من سكايب تقنيات الذكاء الاصطناعي، مثل تعلم الآلة والشبكات العصبونية، أي أنها تُحسن الترجمة مع مرور الوقت، ثم إنها هي قادرة على ترجمة الدردشة النصية بأكثر من 50 لغة.

وكانت خدمة “سكايب ترانزليتر” تدعم ترجمة المكالمات بين مستخدمي سكايب فقط، ولكنها أصبحت تدعم الآن المكالمات الهاتفية بين مستخدمي الخدمة والهواتف الخلوية والأرضية.

يُشار إلى أنه عندما يطلب المستخدم ترجمة فورية أثناء مكالمة مع هاتف خلوي أو أرضي فإن الخدمة ستنبه الطرف الآخر إلى أن المكالمة تسُجل وتُترجم، وذلك بعد أن يحدد المستخدم اللغة المراد ترجمتها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023