شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بسبب انفجار الهرم..”فيسبوك”يفعل تطبيق Safety Check في مصر

بسبب انفجار الهرم..”فيسبوك”يفعل تطبيق Safety Check في مصر
فعّل موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تطبيق Safety Check للاطمئنان علي سلامة الأصدقاء على الفيس بوك،لأول مرة في مصر، وذلك عقب وقوع انفجار قرب كمين أمني بشارع الهرم، والذي أدي لمقتل6 شرطيين وإصابة 3 آخرين

فعّل موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” تطبيق Safety Check للاطمئنان علي سلامة الأصدقاء على الفيس بوك؛ لأول مرة في مصر، وذلك عقب وقوع انفجار قرب كمين أمني بشارع الهرم، والذي أدي لمقتل 6 شرطيين وإصابة 3 آخرين.

ويسمح تطبيق Safety Check للمستخدم باستخدام اختيارين إذا كنت تقع في منطقة قريبة من موقع الحدث، إما اختيار “أنا في وضع آمن – I’m Safe”، أو “لست في المنطقة – Not in area”، بحسب “المصري اليوم”.

 يمكّن تطبيق فيس بوك من سؤال أصدقائك في المنطقة القريبة من موقع الانفجار أو الكارثة الطبيعية، ما إذا كانوا أصيبوا بمكروه أم لا.

كانت المرة الأولى التي يفعل فيها هذه الخدمة خلال هجمات باريس في نوفمبر 2015، وكذلك الهجمات، التي وقعت في العاصمة البلجيكية بروكسيل.

تهدف تلك الميزة إلى الاطمئنان عن صحة مستخدميها وأماكن تواجدهم وذلك أثناء حدوث الكوارث الطبيعية، متوفرة على الويب واندرويد، والهواتف الذكية عندما يبدو أن الشخص واقع ضمن منطقة مصابة سيقوم فيسبوك بإرسال إنذار أو إشعارات تنبيه للاستعلام عن حالة المستخدم فيما إذا كان بخير أم لا.

 عندما يقوم المستخدم بإعلام فيسبوك أنه في مأمن وخارج دائرة الخطر فان إشعاعا سوف يظهر في صفحات المستخدمين الآخرين، يمكن للمستخدمين استعلام عدد الأشخاص الآمنين والتي تظهر حالتهم Safe والإشارة أيضاً إلى العائلات والأصدقاء الذين قد لا يستطيعون الوصول إلى فيسبوك، الإنترنت أو الهاتف المحمول.

 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023