شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دراسة: لهايات وعضاضات الأطفال تسبب العديد من المشاكل الصحية

دراسة: لهايات وعضاضات الأطفال تسبب العديد من المشاكل الصحية
حذرت دراسة حديثة أجرتها الجمعية الأميركية الكيميائية من أن حلقات تسنين الأطفال تحتوي على مواد كيماوية تسبب خللاً في هرمونات الأطفال، بحسب تقرير لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

حذرت دراسة حديثة أجرتها الجمعية الأميركية الكيميائية من  أن حلقات تسنين الأطفال تحتوي على مواد كيماوية تسبب خللاً في هرمونات الأطفال، بحسب تقرير لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وبالرغم من حظر استخدام  المواد الكيماوية المسببة لاضطرابات الغدد في منتجات الأطفال، إلا أنه لم يسبق دراسة  مدى انتشار احتواء لهايات أو عضاضات الأطفال لهذه المواد السامة، وتتسبب مواد مثل “ببيسفينول ايه” و”بيسفينول إس” وبيسفينول اف ” في حدوث خلل في الغدد، كما أثبتت الدراسة أن منتجات الأطفال هذه تحتوي على البارابين ومضادات الجراثيم مثل “تريكلوسان” و”تريكلوكاربان”.

واختبر الباحثون 59 نوع  من لهايات الأطفال، سواء  الصلبة أو المملوءة بالجل أو الماء، التي يمكن شراؤها من على الانترنت في الولايات المتحدة، وكانت المفاجأة هو احتوائها على 26 من المواد التي تسبب خللاً في الغدد الصماء.

وبالرغم من أن معظم المنتجات مكتوب عليها أنها خالية من  مادة “البسفينول ايه” “بي بي ايه”  أو غير سامة، إلا أنها جميعًا احتوت على  “بيسفينول ايه”، وتتواجد المواد المعروفة ب” المواد المسببة لخلل الغدد” في آلاف المنتجات اليومية من أواني الطعام البلاستيكية والمعدنية إلى المنظفات ومثبطات اللهب والألعاب ومستحضرات التجميل.

وتتسبب هذه المواد الغير مرئية في الاضطرابات العصبية والسلوكية مثل التوحد وقصور الانتباه وفرط الحركة، كما أنها تؤثر على درجة ذكاء الأطفال ،كما أنها تتداخل في الهرمونات بطريقة قد تتسبب في الإصابة بالسرطان والسكر وعقم الرجال وأمراض بطانة الرحم.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023