شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

6 زيوت طبيعية لحماية شعرك في فصل الشتاء

6 زيوت طبيعية لحماية شعرك في فصل الشتاء
تحرص جميع السيدات على الاهتمام بالشعر ليصبح أكثر كثافة ونعومة، وذلك لأن فصل الشتاء يسبب الجفاف الشديد للشعر ويزيد من تساقطه ويفقده بريقه ولمعانه

تحرص جميع السيدات على الاهتمام بالشعر ليصبح أكثر كثافة ونعومة، وذلك لأن فصل الشتاء يسبب الجفاف الشديد للشعر ويزيد من تساقطه ويفقده بريقه ولمعانه.

ولعلاج هذه المشاكل خاصة مع دخول فصل الشتاء ينبغي استخدام الزيوت الطبيعية المناسبة للشعر وعمل حمام زيت مرتين بالإسبوع للشعر كالجاف جداً ومرة واحدة بالإسبوع للشعر الدهني، وهذه هي أفضل التى تساعد في علاج مشاكل الشعر خلال فصل الشتاء :

زيت الزيتون

يمنع تساقط الشعر ويساعد على إنباته ويجعله أطول ويعمل على منع القشرة ويعالج تقرحات فروة الرأس ويحافظ عليه من التساقط وينعمه ويقويه.

زيت جوز الهند

يتميز بقدرته على اختراق الشعر ويمنع فقدان البروتينات ويستبدل الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس التي تفقدها نتيجة تعرضها لعوامل الجو وغسله بشكل مستمر.

زيت الخروع

ينصح به لكل أنواع الشعر عدا الشعر الخشن نظراً لأنه يزيد من سمك الشعر كما إنه يعمل على تقوية الشعر الضعيف ويعالج تكسره ويمنع تساقطه وهو أيضا يعمل على تطويل الرموش.

زيت اللوز

يحمي الشعر ويمنحه الترطيب ويعزز من نموه ويحميه من التساقط والتكسر ولاستخدامه قومي بتدليك فروة الرأس به مرتين كل أسبوع.

زيت الخردل

يحتوي على فيتامين “أ” الذي يعمل على تقوية الشعر ويمنحه اللمعان كما يحتوي على أحماض دهنية وعلى عنصر الماغنيسيوم التي تعمل على إعادة بناء البصيلات وتمنحها الحيوية.

زيت بذرة الصبار

قومي بدهن شعركِ من منبته وحتى أطرافه بكمية من الزيت حسب طوله وكثافته ثم دلكي فروة رأسكِ وشعركِ بأكمله واتركيه عليه لمدة ست ساعات أو حتى تمتصه فروة الرأس تماماً وبعد ذلك اغسليه بالماء والشامبو والبلسم وداومي على ذلك حتى يتوقف التساقط.

ويمكن عمل مزيج من أكثر من زيت مثل زيت الخروع وزيت الزيتون وزيت جوز الهند كما يمكن عمل مزيج آخر من زيت السدر وزيت اللوز وزيت الجرجير وزيت بذور الكتان ثم وضعها على النار وبعد ذلك تركها حتى تبرد وبعد ذلك يتم وضعها على الشعر لمدة ثماني ساعات ثم يغسل الشعر.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023