شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

8 أغذية تسبب الانتفاخ.. تعرَّف عليها

8 أغذية تسبب الانتفاخ.. تعرَّف عليها
بغض النظر عن التمارين التي تقوم بها ،فإنك لن تحصل على البطن المستوية التي طالما حلمت بها إذا لم تتناول الطعام السليم ،وهناك بعض الأطعمة التي يجب أن تتجنبها طالما أردت الحصول على المظهر المفضل .

بغض النظر  عن التمارين التي تقوم بها ،فإنك لن تحصل على البطن المستوية التي طالما حلمت بها  إذا لم تتناول الطعام السليم ،وهناك بعض الأطعمة التي يجب أن تتجنبها طالما أردت الحصول على المظهر المفضل .

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية ،هناك أطعمة يجب تجنبها للحصول على البطن المستوية قد  لا تخطر على بال الكثيرين ، فبالإضافة إلى المشروبات الغازية والأطعمة السريعة ،هناك أطعمة صحية مثل العدس والبصل وحتى التفاح .
1- العدس

الأطعمة الغنية بالألياف تتسبب في إنتاج المعدة للكثير من الغازات ، يمكنك تناول العدس الأصفر بدلاً من البني لأنه لا يحتوي على نسبة أقل من الألياف وبالتالي لا يتسبب في الانتفاخ .

2-منتجات الألبان

بالرغم من فوائدها الجمة ،فإن الأطباء يحذرون من أن 65% من سكان العالم يعانون من نقص إنزيم “اللاكتوز” ، وهو ما يتسبب في مشاكل كبيرة في الهضم ،إذا كنت ممن يعانون من الانتفاخ أو الغازات أو الإسهال يمكن التحول إلى الحليب الغير محلى أو المقوى .

3- التفاح

بالرغم من احتوائه على نسبة عالية من فيتامين “سي” ومضادات الأكسدة ، فإنه يتسبب في الإصابة بالانتفاخ ومشاكل هضمية أخرى للبعض .. التفاح المطبوخ  أسهل في الهضم  من الطازج

4- القمح

يتسبب في مشاكل هضمية كبيرة لهؤلاء الذين يعانون من مرض الإضطرابات الهضمية أو حساسية  “الغيلوتين”،ويتضمن ذلك الانتفاخ ،وتكون الغازات والإسهال ،وآلام البطن ، ومع ذلك فإن القمح لن يمثل مشكلة لمن ليس لديهم حساسية ضد غيلوتين القمح .

5-الأطعمة السريعة (عديمة القيمة)

تحتوي الأطعمة السريعة على كميات كبيرة جداً من السكر والدهون والمواد الكيماوية ،وتنتقل الدهون بسرعة إلى الإمعاء ،وتحدث المغص وتتكون الغازات بسرعة بعد تناول الكثير من الأطعمة السكرية

6- الملح

يساعد الملح في الحفاظ على توازن السوائل في الجسم ،لكن استهلاك الأطعمة المصنعة التي تعد المصدر الأكبر للصوديوم أو إضافة الكثير من الملح إلى الطعام قد يتسبب في احتفاظ الجسم بالماء داخله .

7- البصل

أكل البصل الطازج  حتى لو بكمية قليلة يتسبب في الانتفاخ لأنه يحتوي على  الألياف القابلة للذوبان في المياه .

8-المشروبات الغازية

سبب آخر للانتفاخ ،لأنها تحتوي على  كميات كبيرة من ثاني أكسيد الكربون أحد المسببات الرئيسية للانتفاخ .

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023