شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

10 فوائد صحية لشاي البابونج “مشروب الشتاء”

10 فوائد صحية لشاي البابونج “مشروب الشتاء”
شاي البابونج، وهو مشتق من زهرة البابونج ، منذ فترة طويلة معروفة بفوائدها الطبية والجمالية، وتعتبر زهرة البابونج لها بتلات بيضاء جميلة وزهيرات القرص صفراء ، ولها رائحة قوية

شاي البابونج مشتق من زهرة البابونج المعروفة بفوائدها الطبية والجمالية، ولزهرة البابونج بتلات بيضاء جميلة وزهيرات القرص صفراء، ولها رائحة قوية، وذلك إلى جانب فوائدها في علاج البرد والوقاية منه، كما أن هناك مزايا عديدة أخرى لشاي البابونج.

ومن فوائد عشب البابونج أنه يخفف اضطرابات المعدة وأوجاعها، كما يساعد على تحسين الهضم، وتخفيف أعراض متلازمة القولون العصبي.

تقوية المناعة

أثبتت الدراسات أن البابونج يعمل على تقوية المناعة عن طريق زيادة مستويات كرات الدم البيضاء، لذلك فهو مفيد جدًا للحماية من نزلات البرد والانفلونزا.
 
مرض السكري
 
وجدت بعض الأبحاث أن البابونج يساعد مرضى السكري على عدم ارتفاع نسبة السكر بشكل مفاجئ عند تناوله مع أطعمة تحتوي على السكر والكربوهيدرات.

مضاد حيوي طبيعي
 
شرب البابونج يزوّد الجسم بمواد نباتية تعمل كمضاد حيوي، وتحمي من التهاب الحلق وبكتريا الجهاز التنفسي، وتعالد نزلات البرد.

فوائد البابونج للبشرة

كما تحتوي زهرة البابونج على مواد مضادة للأكسدة، مما يجعلها تعمل على الحفاظ على البشرة ضد الجذور الحرة وضد علامات التقدم فى السن والشيخوخة المبكرة، كما أنها تعمل على معالجة ندوب حبوب الشباب، كما تعمل على تطهير الجروح والمساعدة على التئامها بسرعة، وتساعد أيضًا في ترطيب البشرة ومعالجة انتفاخ الجفون والهالات السوداء، كما أنها تستخدم كغسول للبشرة لأنه يعمل على تنظيف وتطهير البشرة وإزالة الخلايا الميتة.

علاج الجروح
 
هذا الاستخدام قديم للبابونج، فقد أوصى الطب القديم بشرب شاي البابونج عند الإصابة بجروح، خاصة التي تسببها الحروق.

التخلص من الصداع

كما وجد أنه مفيد في علاج الصداع النصفي والصداع العادي، فكوب من شاي البابونج الساخن يمكن أن يساعدك على الحصول على الإغاثة الفورية من الصداع.

ألم العضلات
 
كما اكتشفت دراسة أن شرب البابونج يساعد على تخفيف توتر العضلات، كما يمكن أن يخفف من التشنجات التي تصاحب الدورة الشهرية.

أوجاع البطن
 
من فوائد عشب البابونج أنه يخفف اضطرابات المعدة وأوجاعها، كما يساعد على تحسين الهضم، وتخفيف أعراض متلازمة القولون العصبي.

الشفاء من سرطان الجلد
 
شاي البابونج من الأعشاب التي تتزايد الأدلة على فوائدها في علاج الأورام، خاصة سرطان الجلد.

التخلص من الأرق 

شاي البابونج هو ممتازة لعلاج الأرق أو اضطرابات النوم، فهو يمتلك بعض الخصائص المسكنة التي تساعدك على النوم بشكل أسرع وأفضل.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023