شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سلق بعض الخضروات الطازجة يفقدها 50% من قيمتها الغذائية

سلق بعض الخضروات الطازجة يفقدها 50% من قيمتها الغذائية
يلجأ الكثير من المصريين إلى سلق الخضروات الطازجة ،أثناء إعداد الأطباق المختلفة ، وهو مايفقدها 50 بالمائة من عناصرها الغذائية .

يلجأ الكثير من المصريين إلى سلق الخضروات الطازجة ،أثناء إعداد الأطباق المختلفة ، وهو مايفقدها 50 بالمائة من عناصرها الغذائية .

ويؤكد خبراء التغذية بحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية ، ضرورة عدم سلق أنواع خضروات بعينها ،خاصة التي تحتوي على عناصر غذائية قابلة للذوبان في المياه ، وتتضمن هذه الخضروات الكرنب والسبانخ واللفت والبروكلي والفول والبازلاء .

ويرجع السبب في ذلك إلى أن هذه الفيتامينات تذوب في المياه ،ولذا فإنه في حال غليها ،فإنك لن تحصل على الفائدة الغذائية المرجوة منها ،لكن لا يعني ذلك تجنب سلق هذه الأطعمة كلية، بل البحث عن طريقة بديلة أخرى .

ويقترح الخبراء طريقة أخرى بدلاً من  السلق لفترة طويلة ، وتتلخص هذه  الطريقة في استخدام كمية قليلة من المياه ، مع حرارة منخفضة وتقليل المياه إلى أقصى حد ممكن إلا أن هناك بعض الأطعمة الخاصة التي يفضل عدم سلقها مطلقاً مثل البازلاء والفول .

ويلفت الخبراء إلى أن الطهي بالبخار أو الشوي واستخدام مياه السلق في الشوربة بدلاً من التخلص منها أفضل طريقة للحفاظ على أكبر قدر ممكن من العناصر الغذائية الموجودة بالخضروات ،وفي النهاية فإن تناول الخضروات التي تحتوي على 50 بالمائة من عناصرها الغذائية هو أفضل من عدم تناولها مطلقاً .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023