شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دراسة : المشروبات الغازية منخفضة السعرات تحول دون فقدان الوزن

دراسة : المشروبات الغازية منخفضة السعرات تحول دون فقدان الوزن
في الوقت الذي تجذب فيه المشروبات الغازية قليلة السعرات الحرارية ملايين المستهلكين تكشف دراسة حديثة عن أن هذه المشروبات تمنع خسارة الجسم للوزن .

في الوقت الذي تجذب فيه المشروبات الغازية  قليلة السعرات الحرارية  ملايين المستهلكين  تكشف دراسة حديثة عن أن هذه المشروبات تمنع خسارة الجسم للوزن  ،بحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية .

 ووفقاً لدراسة أجرتها المستشفى العام بولاية “ماشوسيتس” الأميركية فإن مادة الإسبارتان الموجودة في هذه المشروبات تعطل عملية التمثيل الغذائي ،وبتجربة الاسبارتان على الفئران وجد العلماء أن مادة “فينيلانين” الموجودة به تعطل أحد الإنزيمات المسئولة عن التمثيل الغذائي ،وهذا الإنزيم هام جداً في الوقاية من إضطرابات التمثيل الغذائي وهي الحالة الشبيهة بإصابة الأفراد بالنوع الثاني من السكري أو الأزمات القلبية .

 لاحظ الباحثون أيضاً زيادة  وزن الفئران التي تم إضافة  الاسبارتان إلى مياه الشرب الخاصة  بها ، وتطور مشاكل  التمثيل الغذائي بها .

يقول العلماء: إن مادة الاسبارتان تم تطويرها لتعزيز  فقدان الوزن وتقليل احتمال حدوث متلازمة الأيض ،لكن عدداً من الدراسات السريرية والوبائية تؤكد أنها لا تعمل بشكل جيد ،وربما تزيد الأمور تعقيداً .

ووجد العلماء أن الاسبارتان يلغي عمل إنزيم أمعاء يسمى “آي ايه بي” الذي له دور فعال في منع السمنة ،والسكري ومتلازمة التمثيل الغذائي.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023