شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دراسة: تحليل دم بسيط يحمي النساء من استئصال بطانة الرحم

دراسة: تحليل دم بسيط  يحمي النساء من استئصال بطانة الرحم
يؤكد العلماء على أن النساء لديهن القدرة على تفادي جراحة تؤثر سلباً على قدرتهم الانجابية عن طريق اختبار دم بسيط لمشاكل تجلط الدم ،بحسب صحيفة "ديلي ميل"البريطانية .

اكدت دراسة  أن النساء لديهن القدرة على تفادي جراحة قد تؤثر سلباً على قدرتهم الانجابية عن طريق  اختبار دم بسيط لمشاكل تجلط الدم ،بحسب صحيفة “ديلي ميل”البريطانية .

وتجري جراحة اجتثاث بطانة الرحم ، لإنهاء النزيف الشهري الكثير ،وبالرغم من أن النزيف قد لا يتسبب دائماً في القضاء على خصوبة المرأة إلا أنه لا يوصى به في حال رغبة النساء في الحمل في المستقبل ، وفي هذه الحالة يعد استصال الرحم هو الملاذ الأخير .

وكشفت دراسة أخيرة ، أجرتها مستشفى “شفيلد” التعليمي في بريطانيا على أن أن 20 بالمائة ممن أجريت لهم استئصال للرحم يعانون من مشاكل تخثر في الدم ، ،ويفتقر هؤلاء المرضى إلى بروتين الدم الذي يعمل كغراء للمساعدة على تجلط الدم ،وقد لا تعمل الصفائح الدموية بالشكل المناسب .

وقد يتسبب ذلك في النزيف الزائد عن الحد للدورة  الشهرية ،كما أن الأوعية الدموية في الرحم قد تنزف بغزارة لفترة أطول من الوقت العادي ،كما ترتبط مشاكل تخثر الدم بمشاكل نزيف الأنف واللثة والأنيميا .

وتخلص الدراسة إلى أن علاج مشكلات تخثر الدم سيحد بشكل كبير من نزيف الرحم ومضاعفاته التي قد تؤدي في النهاية إلى استئصال بطانة الرحم .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023