شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دراسة: السجائر الإلكترونية تزيد فرص الإصابة بالالتهاب الرئوي الحاد

دراسة: السجائر الإلكترونية تزيد فرص الإصابة بالالتهاب الرئوي الحاد
تؤكد دراسة حديثة أميركية أن المراهقين الذين يدخنون السيجارة الالكترونية تزداد لديهم فرص الإصابة بالتهاب الشعب الهوائية ،بحسب تقرير لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية .

اكدت دراسة  أميركية حديثة أن المراهقين الذين يدخنون السيجارة الالكترونية تزداد لديهم فرص الإصابة بالتهاب الشعب الهوائية ،بحسب تقرير لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية .

وبحسب الدراسة فإن من يدخنون السيجارة الالكترونية تزداد لديهم فرص الإصابة بالمرض بنسبة 71 بالمائة ،مقارنة بهؤلاء ممن لا يدخنوها ،ويعتقد أن الخطر يكمن في ثنائي الأسيتيل الذي يستخدم في صناعة المنكهات  المختلفة للسيجارة مثل الكراميل وقد تؤدي هذه المادة  إلى حالة مستعصية تعرف  بالرئة الفشارية ،كما أن الدخان المنبعث من تدخين هذه السجائر  بحتوي على الجليسرول والنيكوتين اللذان يسببان مشاكل التنفس .

ويلفت العلماء إلى أن المراهقين الذين يدخنون هذا النوع من السجائر  يلحقون الأذى برئتهم ،أكثر من تدخينهم للتبغ التقليدي ،وخلال البحث الذي أجرته جامعة جنوب كاليفورنيا حلل العلماء ردود 2.000 مراهق  يعانون من أعراض الالتهاب الرئوي الحاد مثل الكحة على مدار ثلاث أشهر متتالية .

ووجد العلماء أن من استخدموا السيجارة الالكترونية زادت لديهم فرص الإصابة بالمرض بنسبة 85 بالمائة مقارنة بالأخرين ممن دخنوا سيجارة التبغ التقليدية أو تعرضوا لدخان التبغ .

ويؤكد العلماء  أن  السجائر الالكترونية تدخل المواد السامة إلى الرئة  بما في ذلك المعادن المؤكسدة وبخار الجليسرول ومنكهات الديكوتين والنيكوتين .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023