شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قيادي إخواني: النظام لن ينفذ أحكام الإعدام.. هو أحمق لكن لم يفقد عقله

قيادي إخواني: النظام لن ينفذ أحكام الإعدام.. هو أحمق لكن لم يفقد عقله
قال طاهر عبدالمحسن القيادي بجماعة الاخوان أن المعتقلين جزء من الأزمة، وكل الأطراف مأزومين، من إدارة الانقلاب، الإخوان والداعمين لهم والمعارضين، حتى حلفاء النظام، الذين يسعون لإعادة إنتاج النظام بوجه جديد بعد أن فشل النظام

قال طاهر عبدالمحسن، القيادي بجماعة الاخوان: إن المعتقلين جزء من الأزمة، وكل الأطراف مأزومين، من إدارة الانقلاب، الإخوان والداعمين لهم والمعارضين، حتى حلفاء النظام، الذين يسعون لإعادة إنتاج النظام بوجه جديد بعد أن فشل النظام الحالي في كل شيئ، وسد الأفق السياسي، والأزمات اصبحت واضحة للعيان.

واضاف عبدالمحسن في تصريح خاص لـ”رصد”: مسألة المعتقلين لا يمكن حلها بشكل منفرد، وهذه الحلقة الأضعف، فعلى سبيل المثال، جاءتنا تهديدات واضحة قبل الأحداث الضخمة من النظام، تقول :”احنا عندنا رهائن وحركتكم محسوبة، مشيرا إلي أن هذه الحلقة الأضعف في الثورة.

وأشار عبد المحسن أن هناك خيارين لخروج المعتقلين، أما أن  تنطلق من أرضية ثورة، وان كله هذا الي زوال والشيء الثاني أن نتفاوض على أرضية العسكر ويتحكم بنا العسكر، يخرج من يخرج ويعتقل من يعتقل، والخيار الثاني اعتقد انه مستبعد.

وعن أحكام الإعدامات، أوضح عبد المحسن أنه يستبعد أن ينفذ النظام هذه الاحكام، فهو نظام احمق ولكن لم يفقد عقله لهذه الدرجة، ويدرك جيدا حجم الغضب الذي سيواجهة في هذه الحالة، وأنه لن يستطيع أن يسيطر على الغضب الشعبي في هذه الحالة.

وتابع عبد المحسن: ان المعتقلين يدفعون ضريبة عن مصر فالحرية لها ثمن وهم يدفعون الثمن، وأننا نسير في ثلاث محاور، المحور الأول الحراك الشعبي، ونحن في مرحلة جذر حاليا، ونحن لدينا خطة طموحة، وقليل وستشتعل الثورة، فالثورات عمل تراكمي، ومتوقع انفجارة في أي لحظة.. المحور الثاني الكفالة أو الرعاية لأسر المعتقلين، وهي أقل بكثير من حقوقهم، ونحاول على قدر امكانيتنا في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة ومصادرة أموالنا.. المحور الثالث هو الضغط الحقوقي في محاولة لخفض المعاناة ولها تاثير في بعض الاحيان مثل فتح الزيارة والتخفيف عن المعتقلين، ولكن في النهاية الضغط الحقوقي الدولي له حدود.

وتعليقا على تصريحات طلعت فهمي المتحدث الإعلامي باسم جماعة الإخوان المسلمين عن أن الإخوان ستستقبل أحكام الإعدام طواعية، أكد  أنه يتحدث بشكل سياسي وعقلانية، لكن هذه المسائل ليس بها عقلانية، مشيرا إلي أن رد الفعل بقدر الحدث.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023