شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لافتات إعلانية ساخرة تتسبب في أزمات دولية

لافتات إعلانية ساخرة تتسبب في أزمات دولية
لافتات إعلانية لا تتعدى عدة أمتار في أفضل حالاتها، توضع في الطرقات، قد تسبب أزمات دولية، خاصة إذا كان المعني بذلك الإعلان واحدًا من قادة الدول أو مشاهيرها، أو تراشق بين دول بعضها ببعض..

لافتات إعلانية لا تتعدى عدة أمتار في أفضل حالاتها، توضع في الطرقات، قد تسبب أزمات دولية، خاصة إذا كان المعني بذلك الإعلان واحدًا من قادة الدول أو مشاهيرها، أو تراشق بين دول بعضها ببعض.

ومؤخراً اتخذ المعارضون في جميع دول العالم، الإعلانات وسيلة للتعبير عن مواقف سياسية، ورسالة للعالم، بدلاً من استخدامها في التنشيط التجاري.

وعكست الإعلانات، الصورة المطبوعة لدى البعض عن شخصيات العالم، وخلافات الدول فيما بينها، وسنرصد أبرز اللافتات الإعلانية التي هاجمت قادة وسياسيين حول العالم:

1- دونالد ترامب

نشرت مجموعة  تدعى “نيوسانس كوميتي”تعنى برصد تصريحات مرشح الرئاسة الأمريكية عن الحزب الجمهوري، دونالد ترامب، ضد العرب والمسلمين لافتة كبيرة  تطل على الطريق السريع،  في مدينة ديربورن بولاية ميشيجان الأمريكية، تسخر من المرشح “ترامب” ، حيث كُتب عليها: Donald Trump لا يستطيع قراءة هذا ولكنّه لا يزال خائفاً منه”، وحملت إمضاء موقع trumpisscared.org.

وصرحت المتحدثة باسم المجموعة، ميليسا هاريس،إن فكر الإعلان أعجبتها وستجعل الناس الذين لا يفهمون العربية يسألون أصدقاءهم ممن يعرفون العربية ليقرأوا لهم اللافتة.

وأضافت ميليسا هاريس أن مجموعتها اختارت مدينة ديربورن لأنها تضم أكبر تجمع للجالية العربية في الولايات المتحدة، وفقاً لما صرحت به لراديو “دبليو دبليو جي نيوز راديو 950” 

2- بوتين

بسبب أزمة بوتين مع أوكرانيا، انتشرت ملصقات في جميع أنحاء مدينة لفيف، في أوكرانيا،  شبهت بوتين بالزعيم الألماني هتلر 1938، بالإضافة إلى أوراق تواليت مطبوع عليها صورة الرئيس الروسي .

3- أوباما

 انتشر في شوارع موسكو مؤخراً لافتات إعلانية عليها صورة الرئيس الأمريكي باراك اوباما كُتِب عليه: “التدخين يقتل أكثر من أوباما”، “ولا تدخن ولا تكن مثل أوباما”.

أتى الإعلان متهكماً على الرئيس الأمريكي محذراً من التدخين ومتهماً أوباما بقتل اللآف من البشر.

تسبب سيايات الولايات المتحدة الامريكية في أوكرانيا، بسخط كبير في أوساط الشعب، الذي أطلق حملة إعلانات، شبه الرئيس باراك أوباما بعدة حيوانات.

إحدى اللافتات كانت لخروف عليه العلم الأميركي والأخرى لأوباما يتناول الموز مشبهين إياه بالقرد، وكُتب على اللافتات “كف يدك عن أوكرانيا”.

4- المملكة العربية السعودية 

توتر غير مسبوق شهدته العلاقات السعودية اللبنانية، بعد توقف الدعم المالي للحكومة اللبنانية.

وانتشرت لافتات إعلانية تندد بالمملكة العربية السعودية، في شوارع بيروت ،وبحسب الصور المنشورة، و فأن اللافتات كتب عليها عبارة “مهلكة آل سعود” على قماش أخضر اللون، في إشارة إلى السعودية.

5- إعلان أردوغان في القاهرة

تسببت لافتة للرئيس التركي رجب أردوغان في استياء صحيفة «وورلد بولتين» التركية، حيث سلطت الضوء عليها وعلى مالكها، القيادي بحركة فتح محمد دحلان.

وقامت قوات الامن في سابقة هي الأولى من نوعها أزالت مطلع الأسبوع الجاري لوحة إعلانية مسيئة لأردوغان، بحسب بيان  قناة الغد الإخبارية الخاصة.

وقالت الصحيفة التركية، إن اللوحة صورت الرئيس التركي باعتباره السلطان العثماني، تم وضعها من قبل قناة الغد التليفزيوني، المملوكة للسياسي الفلسطيني المثير للجدل محمد دحلان ويتم تمويلها جزئيًا من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023