شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإعدامات في مصر ومواقف السلطة المخزية.. أبرز الكاريكاتيرات

الإعدامات في مصر ومواقف السلطة المخزية.. أبرز الكاريكاتيرات
ارتفاع الأسعار وزيادة الضرائب وتدني مستوى المعيشة، هي الموضوعات التي تناولتها اليوم رسوم الكاريكاتير في المواقع المصرية، بينما سلطت مواقع عربية الضوء على شؤون عامة مثل الانتخابات الأميركية، ومواقف مصر المخزية أمام العالم..

ارتفاع الأسعار وزيادة الضرائب وتدني مستوى المعيشة، هي الموضوعات التي تناولتها اليوم رسوم الكاريكاتير في المواقع المصرية، بينما سلطت مواقع عربية الضوء على شؤون عامة مثل الانتخابات الأميركية، ومواقف مصر المخزية أمام العالم، بالإضافة إلى موضوع الساعة وكل ساعة وهو الأزمة السورية.

ونشر “المصري اليوم” رسمًا ساخرًا يقارن فيه بين سلعة السكر وأنبوب البوتاجاز مقارنة بسعر المواطن والذي أصبح لا يمك قوت يومه.

ونشرت “فيتو” عددًا من الكاريكاتيرات التي تعبر عن حال محدودي الدخل وكيف تزيد الدولة من أعبائهم، ففي أحدهم طالب الدولة بالحصول على الضرائب المستحقة من رجال الأعمال، بدلا من رفع الدعم عن المواطن البسيط، بينما طرح كاريكاتير آخر ارتفاع الأسعار للسكر وللخضروات.

وعبرت “عربي 21” عن مواقف مصر المخزية والتي تتخذها بناءً على من يدعم السلطة الحالية بشكل أكبر، وآخرهم موقفها من القرار الروسي بشأن ملف سوريا، من خلال كاريكاتير اليوم.

تصدرت مصر في الفترة الأخيرة أحكام الإعدامات، والتي زادت بشكل مبالغ فيه، في حق معارضي السلطة، حيث عبرت “الجزيرة” عن إهمال الدولة لكافة القطاعات في مصر وتركيزها مع المعارضة ومعاقبتها.

ووصفت “الشرق الأوسط” حال ترامب والحزب الجمهوري التابع له، بأنه على حافة الهاوية في الانتخابات الأميركية، وذلك عقب تصريحات ترامب بحق النساء.

فشل كافة الهدنات التي تم الإعلان عنها في بلدان سوريا، كان موضوع كاريكاتير “القدس العربي” اليوم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023